الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«الفجيرة الوطني» يطلق مبادرات للشركات الصغيرة

ريحان علي
25 أغسطس 2020 00:13

مصطفى عبد العظيم (دبي)

أكد بنك الفجيرة الوطني أن قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة يشكل المحرك الرئيسي للاقتصاد الوطني، مشدداً على ضرورة مواصلة العمل على دعم هذا القطاع وتمكينه من زيادة مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي للدولة خلال السنوات المقبلة.
وكشف البنك عن إطلاق سلسلة من المبادرات لمساعدة عملائه من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسط على تجاوز تحديات أزمة «كوفيد - 19»، شملت تأجيل المدفوعات وخفض أسعار الفائدة وتوسيع نطاق التسهيلات، بالإضافة إلى الإعلان عن إطلاق منصة NBF Connect، المخصصة للشركات الصغيرة والمتوسطة والتي ستشكّل محطة شاملة لأعضاء القطاع، تتيح لهم الوصول إلى مجموعة من الخدمات والحلول وتشارك المعرفة. 
وقال ريحان علي، رئيس الحسابات التجارية لمجموعة الخدمات المصرفية للشركات والمؤسسات، لدى بنك الفجيرة الوطني، إن المنصة تهدف إلى توفير حلول مخصصة وخدمات لأصحاب المؤسسات ورواد الأعمال، من شأنها أن تساعدهم على تعزيز النموّ.
وتوقع أن تؤدي المنصة دوراً محورياً في دفع هذا القطاع إلى الأمام وتطويره والمساهمة بشكل إيجابي في نظام الأعمال ككل، خاصة في ظل التحديات التي فرضتها جائحة «كوفيد - 19» والتي أظهرت الحاجة إلى أهمية إنشاء مجتمع، يمكن للشركات الصغيرة والمتوسطة، من خلاله، تشارك معارفها وخبراتها والتواصل مع بعضها والمشاركة في المحادثات المتعلقة بالقطاع، إضافة إلى تلقي أحدث المستجدات المتعلقة بالسوق، والاطلاع على التجارة الإلكترونية وإدارة السوق، إلى جانب عدد من الخدمات المصرفية والتجارية الأخرى. 
وأوضح أن الشركات الصغيرة والمتوسطة تعد المساهم الأكبر في أرباح بنك الفجيرة الوطني، حيث تمثل قرابة 21% من صافي أرباح البنك، وتشارك في قاعدة الأصول بنسبة تبلغ 10% مقابل إجمالي الأصول الممولة من البنك، وهي من أعلى النسب في بنوك دولة الإمارات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©