الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

قيمة «آبل» السوقية تصل إلى تريليوني دولار

تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة "آبل"
19 أغسطس 2020 23:26

أصبحت شركة «آبل» العملاقة، اليوم الأربعاء، أول شركة أميركية مدرجة تصل قيمتها السوقية إلى تريليوني دولار.
ويمثل ذلك أحدث انعكاس لاستفادة شركات التكنولوجيا من التغييرات الذي فرضها وباء كوفيد-19 في أساليب العمل.
وحققت الشركة، التي تصنع أجهزة الهاتف الجوال «آيفون»، هذا الإنجاز خلال تداولات الصباح مع ارتفاع سهم الشركة بنسبة 1,0 بالمئة، ليصل إلى 467,02 دولار أميركي عند الساعة 15,20 ت غ. وكانت «آبل» أول شركة تكنولوجيا أميركية تصل قيمتها إلى 1 تريليون دولار في مارس 2018.
ولاحقا، تبعتها شركات «أمازون» و«مايكروسوفت» و«الفابيت» التي تملك«جوجل»، وجميعها تخطت قيمتها السوقية 1 تريليون دولار.
ورفع الأداء المدهش لسهم «آبل» ثروة الرئيس التنفيذي للشركة تيم كوك إلى مليار دولار للمرة الأولى، وفق مؤشر «بلومبيرج» لأصحاب المليارات.
وعلى الرغم من تحقيق شركات التكنولوجيا مكاسب جراء ازدياد الطلب على خدماتها ومنتجاتها خلال فترات الإغلاق، الا أن «آبل» تفوقت على منافسيها عبر مبيعات قوية للأجهزة اللوحية والساعات وغيرها إضافة إلى التطبيقات الجديدة والخدمات التي اكتسبت مكانة صلبة خلال الأزمة الصحية.
وفي الفصل الأخير الذي انتهي في يونيو، أعلنت «آبل» ارتفاع أرباحها بنسبة 8 بالمئة إلى 11,2 مليار دولار وارتفاع إيراداتها 11 بالمئة إلى 59,7 مليار.
يأتي ارتفاع سهم «آبل» وسط ازدهار تشهده أسهم شركات التكنولوجيا المدرجة في البورصات، مع انتقال الناس للعمل من المنازل وسط تفشي وباء كوفيد-19 واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي.
وارتفع مؤشر بورصة «ناسداك»، التي تضم أغلب شركات التكنولوجيا، إلى مستويات قياسية أكثر من 30 مرة عام 2020، بما في ذلك أمس الثلاثاء.

المصدر: رويترز
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©