الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

تزايد نشاط سفر المقيمين من وإلى أبوظبي

صورة أرشيفية لمسافرين عبر مطار أبوظبي (الاتحاد)
18 أغسطس 2020 01:00

رشا طبيلة (أبوظبي)

بعد أن أصبح بمقدور المقيمين في الدولة الآن العودة إلى أبوظبي بسهولة ويسر من دون الحاجة للتسجيل، وانتظار الحصول على موافقة الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، عادت حركة السفر إلى النشاط بشكل ملحوظ، بعد تلقي شركات طيران ومكاتب سفر حجوزات من المقيمين الذين لم يستطيعوا السفر لبلدانهم، ويريدون السفر في الوقت الراهن قبل بدء الموسم الدراسي، أو من المقيمين الراغبين في العودة إلى الإمارة.
وقال علاء العلي، مدير نيرفانا للسفر والسياحة: «إن هذا القرار سهل حركة السفر بشكل كبير بالنسبة للمقيمين، حيث إن إشغال رحلات السفر كان فقط بين 30 إلى 40% قبل صدور هذا القرار، بينما في الوقت الراهن ارتفع إلى 90% إلى عدد من الوجهات العربية والأوروبية مع عودة المقيمين من بلدانهم إلى أبوظبي، وفي الوقت نفسه رغبة الكثيرين من المقيمين بالسفر في الوقت الراهن، إلى بلدانهم أو بهدف السياحة مع هذه التسهيلات، وذلك قبل بدء الموسم الدراسي، ولاسيما بعد تأجيل دوام عدد من المراحل الدراسية.
وبين العلي: «نتلقى حجوزات كثيرة في الوقت الراهن للسفر، سواء للسياحة أو لزيارة المسافرين لبلدانهم وأيضاً من المقيمين الراغبين في العودة».
وبدوره، قال زياد نجار، مدير «طيران الشرق الأوسط» في أبوظبي: القرار في غاية الأهمية حيث إنه سهل على المقيمين اتخاذ قرار السفر لزيارة عائلاتهم في الوقت الراهن، وفي الوقت نفسه للفئة الأخرى الراغبة في العودة إلى أبوظبي من بلدانها.
وتوقع نجار أن ترتفع معدلات إشغال الرحلات، حيث من المتوقع أن يبلغ متوسط إشغال رحلات الشركة خلال الشهر الجاري نحو 70%. وفي السياق نفسه، توقع صلاح الكعبي، المدير التنفيذي لـ«بافاريا» للعطلات، أن تشهد حجوزات السفر نشاطاً بعد القرار الحكومي بالتسهيل على المقيمين للعودة، حيث يقوم حالياً المقيمون في الخارج بالحجز للعودة لأبوظبي، في وقت يخطط فيه بعض المقيمين في الدولة للسفر في الوقت الراهن، وقبل بدء الموسم الدراسي الجديد، ولاسيما أنه تم تأجيل دوام عدد من المراحل الدراسية.
وأكد سعود الدرمكي، الرئيس التنفيذي ومؤسس «بريميير» للسفر والسياحة، أن هذا القرار سيسهم في تنشيط حركة السفر في الوقت الراهن، حيث يعد مؤشراً جيداً لنشاط قطاع الطيران، والعودة تدريجياً لحركة السفر.
وبحسب الاتحاد للطيران، لا يزال يتعين على جميع الركاب القادمين إلى أبوظبي أو عبرها، على متن الناقلة، إبراز نتائج سلبية لفحص كورونا المستجد من مركز طبي معتمد لدى الحكومة، ويجب إجراء فحص PCR خلال 96 ساعة من مغادرتهم إلى أبوظبي، وإبراز شهادة تحليل سلبية، علماً بأنه يتم إعفاء الأطفال دون سن الثانية عشرة وأصحاب الهمم، الذين يعانون إعاقة متوسطة أو شديدة من إجراء الفحص في الوقت الحالي، وبالنسبة للقادمين من الولايات المتحدة الأميركية، يجب إتمام المغادرة خلال 96 ساعة من الحصول على نتيجة فحص سلبية لفيروس كورونا المستجد.
وسيتم تطبيق الإجراءات المقررة، فور وصول المقيمين إلى أبوظبي، وتطبيق الفحص المخبري، للتأكد من خلوهم من فيروس «كوفيد- 19»، وتحميل تطبيق «الحصن»، والالتزام بالحجر الصحي المعتمد.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©