الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«غرفة الشارقة» تستشرف خطط القطاع الصناعي

«غرفة الشارقة» تستشرف خطط القطاع الصناعي
18 أغسطس 2020 01:00

الشارقة (وام)

بحثت اللجنة التمثيلية لمجموعة عمل قطاع الصناعة المنضوية تحت مظلة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، خلال اجتماعها التفاعلي، عدداً من الشؤون الاستراتيجية وآليات استشراف الخطط المستقبلية لمرحلة ما بعد الأزمة، وكيفية مواجهة التحديات الاقتصادية الراهنة، بهدف تعزيز مساهمة قطاع الصناعة في نمو اقتصاد إمارة الشارقة، وتفعيل خطط متقدمة للارتقاء بالقطاع وتنافسيته في مجتمع الأعمال.
وناقش الاجتماع آليات التنسيق والمتابعة فيما يتعلق بخطط تطوير قطاع الصناعة الذي يعتبر ركيزة أساسية في استراتيجية التنويع الاقتصادي، وصناعة المستقبل نظراً لما تشهده إمارة الشارقة من مزايا تنافسية متنوعة، ترسخ مكانتها كوجهة إقليمية مستقطبة للاستثمارات الصناعية.
وركز الاجتماع على أهمية التوسع الخارجي ودخول أسواق جديدة، لما تتمتع به المنتجات الصناعية في الشارقة من جودة عالية ومقومات عالمية قادرة على أن تلبي متطلبات واحتياجات أسواق المنطقة والعالم، حيث حدد الحاضرون أسواقا معينة أبرزها جمهورية الهند باعتبارها وجهة واعدة لاستيراد المنتجات الصناعية من الشارقة.
وأكدت غرفة الشارقة التزامها الدائم برعاية مصالح قطاعات الأعمال الخاصة، بهدف تطوير أنشطتها وحفظ مكتسبات أعضائها وضمان التمثيل الوافي لأكبر شريحة من المنتمين لهذه القطاعات، مشيرة إلى أن تأسيس مجموعات العمل جاء تأكيداً على أهمية التعاون مع القطاع الخاص وترسيخاً لمبدأ التشاور الذي يخدم في نهاية المطاف مجتمع الأعمال المحلي والوطني.
وأشاد لالو صاموئيل رئيس اللجنة التمثيلية لمجموعة عمل قطاع الصناعة في غرفة الشارقة بدور الغرفة البارز في إيجاد الحلول الرائدة لكافة التحديات التي واجهت قطاع الصناعة خلال الفترة الماضية. 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©