الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«الاتصالات» تنظم زيارة افتراضية لمعرض هواوي «جاليليو»

أحد العارضين يقدم شرحاً للزوار (من المصدر)
18 أغسطس 2020 00:59

دبي (الاتحاد)

نظمت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات زيارة ميدانية افتراضية لمعرض هواوي جاليليو للجيل الخامس، شارك فيها مديرو الاتصال الحكومي في عدد من الجهات الحكومية بالإضافة إلى موظفي الهيئة.
ويهدف المعرض إلى إتاحة الفرصة للزوار لاستكشاف إمكانيات الجيل الخامس والتأثيرات المستقبلية لهذه التقنية على مختلف القطاعات. وجال المشاركون في كوكب الجيل الخامس، وتعرفوا على الكثير من الاتجاهات المستقبلية، والدور الكبير الذي يلعبه الجيل الخامس في دفع مسيرة التحول الرقمي، وتسريع عملية الاستفادة من تقنيات الثورة الصناعية الرابعة والذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة.
وقال المهندس سيف بن غليطة، المدير التنفيذي لإدارة شؤون تطوير التكنولوجيا: «إن كل تجربة تضعنا في عالم المستقبل هي بالنسبة لنا جديرة بأن نستفيد منها ولاسيما إذا كانت تتعلق بقطاع الاتصالات والمعلومات الذي يعد المحرك والحاضن الأبرز لتقنيات الثورة الصناعية الرابعة. ويشكل الانتقال نحو الجيل الخامس منعطفاً تاريخياً في مسار التطورات العلمية والاقتصادية والمعرفية على مستوى البشرية جمعاء، وهو يشبه في أهميته اختراع المحرك البخاري الذي كان من أهم أسباب قيام الثورة الصناعية الأولى».
وأضاف: «بفضل شبكات الجيل الخامس فإن الثورة الصناعية الرابعة أصبحت واقعاً قلب الكثير من المفاهيم التقليدية، وغيّر الكثير من أشكال الحياة حيث تتكرس أنماط حياة وسلوكيات مرتبطة بأنظمة المواصلات والاتصالات والتعليم».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©