الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

فنادق أبوظبي «آمنة» بعد تطبيق «Go Safe»

فنادق أبوظبي «آمنة» بعد تطبيق «Go Safe»
16 أغسطس 2020 01:33

رشا طبيلة (أبوظبي)

مع تطبيق جميع المنشآت الفندقية في أبوظبي، البالغ عددها 167 منشأة، برنامج السلامة «Go Safe»، أصبحت رحلة الزوار لأي منشأة فندقية في أبوظبي آمنة ومريحة، وتبعث الاطمئنان في أنفسهم.
«الاتحاد» قامت بجولة خاصة في أحد فنادق أبوظبي، وهو منتجع جولف وسبا ويستن أبوظبي، للتعرف بالتفصيل على إجراءات الصحة والسلامة المتبعة في جميع المرافق، ومراحل رحلة النزلاء والموظفين داخل الفندق.
وخلال الجولة في المنتجع، الذي حصل على شهادة go safe في 20 من يوليو الماضي، تم الاطلاع بشرح تفصيلي من العاملين بالفندق، على جميع معايير برنامج go safe التي يتم تطبيقها في جميع المرافق، حيث يضم البرنامج 313 معياراً، منها 284 إلزامياً و29 معياراً اختيارياً، بحسب دائرة السياحة.

الدخول للفندق
عند دخول الزائر للفندق، يتم في مرحلة أولى فحص درجة حرارته والتأكد من تقيده بإلزامية لبس الكمامات، ثم يتوجه الزائر إلى منطقة الاستقبال للقيام بإجراءات حجز الغرفة أو الوحدة الفندقية، فيكون التواصل البشري بالتلامس محدوداً، حيث يوجد جهاز قارئ للهوية، أو جواز السفر، أو المستند المقدم للتعريف عن الزائر، دون الحاجة لتقديم المستندات للموظف، إلى جانب جهاز آخر للدفع الإلكتروني يقوم من خلاله الزائر بالدفع عن طريق بطاقته الائتمانية، ويقوم الزائر فقط بتعبئة نموذج خاص بالالتزام بتطبيق معايير السلامة والأمان أثناء إقامته.
وبعد حجز الغرفة وقبل التوجه إليها، يقوم فريق السلامة في الفندق بتعقيم دقيق ومكثف للغرفة، من سجاد وملاءات الأسرّة والمفروشات جميعها داخل الغرفة، ويتم وضع علامة خضراء على باب الغرفة تدل على أن الغرفة تم تعقيمها بالكامل، ليطمئن الزائر عند الوصول أن غرفته معقمة، ما يبدي الشعور بالاطمئنان لديه.
وتتوفر المعقمات للأيادي في جميع مرافق الفندق.

المطاعم
وعندما يرغب الزائر بالتوجه لمطاعم الفندق، فإنه يتم تطبيق معايير صارمة أيضاً، حيث يتم أيضاً فحص حرارة الزائر قبل دخول المطعم مرة أخرى، ثم يتم تطبيق التباعد المكاني بين طاولات المطعم، وتعقيم أدوات الطعام بأجهزة غسيل الأطباق وأدوات الطعام، التي تعمل بحرارة تزيد على 70 درجة مئوية، إضافة إلى تقديم خيار البوفيه للزوار، ولكنه ليس بوفيهاً مفتوحاً، كما جرت العادة، وإنما خلف ألواح زجاجية، حيث لا يستطيع الضيف ملامسة الطعام، بل يقوم الموظف بتقديم الطعام للضيف من وراء الزجاج، وذلك لضمان عدم وجود تواصل مباشر بين الزائر والطعام، كما يحصل في البوفيهات العادية، فضلاً عن توفير المطاعم لقائمة طعام إلكترونية، يتم فقط التوصل إليها عن طريق الهاتف الذكي عند وضع الهاتف على «باركود» معين، للاطلاع على القائمة.
ويتم في جميع المرافق تطبيق طاقة استيعابية معينة لعدد الأشخاص.

المسابح
أما في المسابح، فيتوفر أيضاً جهاز لقياس حرارة الزوار، وتعليمات صارمة لاستخدام المسابح، حيث يتم التباعد بين المقاعد، وتعقيم المقاعد عند كل استعمال تعقيماً دقيقاً، ثم يجب على النزلاء استخدام أغراضهم الشخصية للمسابح، من مناشف وغيرها.

تعقيم الأغذية
وأما من وراء الكواليس، حيث لا يرى النزيل كيف تتم عمليات التعقيم للأغذية التي تصل للفندق، وفحص الموظفين بشكل دوري خلال اليوم، فاطلعت «الاتحاد» على تفاصيل عملية فحص الموظفين ومدخلهم الخاص، حيث يتم فحص حرارة الموظف كل 3 ساعات ونصف، وعند الدخول والخروج، فضلاً عن فحص كورونا الروتيني كل أسبوعين.
وفيما يتعلق بالأغذية، عند وصول صناديق الخضر والفواكه، يتم كأول مرحلة، التأكد من حرارة المواد وصلاحيتها، ثم وضعها في أجهزة تعقيم خاصة لتعقيمها، وفقاً لمعايير علمية معينة.

برنامج go safe
ويهدف برنامج شهادة Go Safe إلى الارتقاء بمعايير الصحة والسلامة وتوحيدها، عبر جميع المنشآت الفندقية والسياحية، ضمن إمارة أبوظبي.
ومن أهم المعايير مدى التزامهم بتطبيق تدابير الوقاية والصحة والنظافة الصارمة، وإجراءات التباعد الجسدي، واستحداث نقاط قياس درجة الحرارة، إضافة إلى حملات تعقيم دورية، وإجراء اختبارات «كوفيد- 19» لجميع الموظفين.
ويضم البرنامج مراحل مختلفة، تشمل مرحلة التقييم الذاتي، وصولاً إلى حملة التدقيق الميدانية الشاملة من قبل فريق متخصص.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©