الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

غرفتا عجمان وزامبيا تبحثان تعزيز التعاون ومجالات الاستثمار

غرفتا عجمان وزامبيا تبحثان تعزيز التعاون ومجالات الاستثمار
13 أغسطس 2020 01:30

عجمان (وام)

أشاد عبدالله المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان بالعلاقات الثنائية المتينة بين دولة الإمارات وجمهورية زامبيا، مؤكداً حرص الغرفة على تعزيز تعاونها وشراكاتها الخارجية مع الدول الأفريقية، لاسيما في ظل الفرص الاستثمارية المتنوعة في مختلف القطاعات، كالزراعة والتعدين والسياحة والتعليم والصحة والبنية التحتية، وغيرها من القطاعات.
جاء ذلك خلال اجتماع مشترك عبر خاصية الاتصال المرئي بحضور دنكان موليما القنصل العام لجمهورية زامبيا، والدكتور شابوكا كاويشا رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة زامبيا، وسالم السويدي مدير عام غرفة عجمان.
وقدم عبدالله المويجعي نبذة حول المقومات الاقتصادية، وأبرز القطاعات التي تحظى باهتمام واضح في إمارة عجمان وجهود الجهات المعنية بالشأن الاقتصادي لتوفير بيئة استثمارية جاذبة، موضحاً أن الناتج المحلي الإجمالي لإمارة عجمان بلغ 21 مليار درهم عام 2019 يتصدره قطاع الصناعات التحويلية بنسبة مساهمة تصل إلى 32% والتشييد والبناء بنسبة 13.7% وتجارة الجملة والتجزئة بنسبة 11.2% والأنشطة العقارية، بما يزيد على 6%. وتطرق إلى التطورات التي شهدها القطاع التعليمي في ظل سعي القائمين عليه لتعزيز التعاون مع جميع الدول من أجل استقطاب طلبة جدد الأمر الذي يفتح آفاقاً للتعاون بين مؤسسات التعليم العالي في عجمان وزامبيا.
وأكد المويجعي أهمية فتح قنوات تواصل دائمة بين البلدين بهدف تبادل المعلومات، وطرح أبرز المشاريع الاستثمارية لضمان زيادة التعاون والشراكة بين رجال الأعمال والمستثمرين في عجمان وزامبيا، بما يعزز زيادة حجم التجارة البينية.
ومن جانبه أكد سعادة شابوكا كاويشا رئيس مجلس إدارة غرفة زامبيا أهمية الإجتماع ودوره في زيادة التعاون بين البلدين، وتطرق إلى الفرص الاستثمارية في زامبيا في مختلف القطاعات وعلى رأسها الزراعة والبنية التحتية والتعدين وقدم نبذة حول جهود الدولة في توفير مناخ جاذب للمستثمرين، وأبرز التسهيلات المتاحة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©