الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

التعاون بين القطاعين يضمن مستقبلاً مستداماً للسياحة

جناح أبوظبي في أحد المعارض الدولية (الاتحاد)
10 أغسطس 2020 01:21

رشا طبيلة (أبوظبي)

أكد خبراء في القطاع السياحي، أن تشكيل لجنة للتعاون الاقتصادي بين القطاعين العام والخاص، سيرسم خريطة طريق مستقبلة تعزز من التعاون الوثيق بين القطاعين، وتوحد الجهود المبذولة لتحقيق تنمية مستدامة لجميع القطاعات، ومن بينها قطاع السياحة.
وأشار هؤلاء إلى أن إصدار هذا القرار يأتي في وقت بغاية الأهمية، حيث يبدأ القطاع في التعافي من تداعيات جائحة «كورونا»، مؤكدين أن التعاون بين القطاعين العام والخاص في السياحة يأتي في جميع الخطط والاستراتيجيات من خطط ترويجية وتسويقية وتشريعات وخدمات سياحية وغيرها.
وقال ناصر النويس رئيس مجلس إدارة «روتانا» للفنادق: «إن قرار تشكيل لجنة تعاون اقتصادي بين القطاعين العام والخاص أمر في غاية الأهمية، لا سيما في الوقت الراهن، حيث يبدأ القطاع بالتعافي من تداعيات جائحة كورونا، ووضع الخطط لإعادة النشاط السياحي». وأضاف النويس أن «نجاح أي قطاع اقتصادي، لا سيما قطاع السياحة، يعتمد على التعاون الوثيق بين القطاعين العام والخاص، الأمر الذي أثبتته الأرقام في السنوات الماضية، من خلال التعاون الوثيق بين الفنادق في كل إمارة تحت مظلة الجهات المسؤولة عن التسويق والسياحة في دولة الإمارات». وأشار النويس إلى أن تشكيل لجنة تضم تحت مظلتها القطاعين العام والخاص والتركيز على أهم القطاعات الاقتصادية، سيعززان من هذا التعاون ليسهم بشكل أكبر في تحقيق نمو اقتصادي مستدام لجميع تلك القطاعات التي ترتبط بالسياحة بشكل مباشر أو غير مباشر. وشدد النويس على أهمية التعاون بين القطاعين العام والخاص في السياحة، حيث يتم التعاون في مجال الخطط التسويقية وعمليات الترويج السياحي، ووضع التشريعات وتعزيز الخدمات السياحية، وغيرها من الأمور التي أسهمت في تحقيق النمو في السياحة في أبوظبي في السنوات الماضية. وأضاف: تشكيل لجنة متخصصة بالتعاون بين القطاعين العام والخاص سيفتح المجال لمزيد من التعاون في القطاع السياحي من خلال توحيد الجهود للنهوض بالقطاع ما يضمن تحقيق مستقبل مستدام لهذا القطاع الحيوي. وأكد سعود الدرمكي، الرئيس التنفيذي ومؤسس بريمير للسفر والسياحة، أن التعاون بين القطاعين العام والخاص أمر في غاية الأهمية؛ لأن القطاع الخاص يستمد قوته من القطاع الحكومي، فوجود لجنة متخصصة سيحقق نقلة نوعية للتعاون المشترك بين القطاعين، وسيوجد بداية جديدة لرسم خريطة ليسير القطاع في الاتجاه الصحيح نحو التنمية المستدامة. وبين الدرمكي أن حكومة أبوظبي تتجه نحو الاتجاه الصحيح بالتركيز على القطاعات الاقتصادية الحيوية، ومن ضمنها السياحة، لا سيما في الوقت الراهن. وشدد الدرمكي على أهمية تشكيل لجنة متخصصة لطرح الخطط المستقبلية لتكون الطريق نحو مستقبل مستدام من خلال تطوير القطاع، وتعزيز الاستثمار في بنيته التحتية والخدمات التي يقدمها. وفي السياق نفسه، قال صلاح الكعبي المدير التنفيذي لـ «بافاريا للعطلات»، إن هذا القرار يأتي في مكانه وفي وقت مهم، وسيسهم في تطوير القطاع وتنميته، حيث إن الاستعانة بأصحاب الخبرة وأهل الاختصاص بالقطاع في تشكيل اللجنة والذين يعلمون بتحديات القطاع، ما سيسهم في تعزيز القدرة على تطوير القطاع ونموه. وأوضح أن «التعاون بين القطاعين العام والخاص في السياحة، يكون في وضع الخطط في مختلف المجالات السياحية والأخذ بمقترحاتنا وآرائنا في مجال تطوير القطاع ونموه».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©