الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

شخبوط بن نهيان: توافق تام بين رؤية الإمارات والسعودية

خلال اللقاء الافتراضي (من المصدر)
10 أغسطس 2020 01:21

دبي (الاتحاد)

استضاف أحمد بن سليم، الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة مؤخراً، محادثة افتراضية عبر الإنترنت مع الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان سفير الدولة لدى المملكة العربية السعودية.
وأثنى بن سليم والشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان في بداية المحادثة على الجهود الاستثنائية التي قدمتها حكومتا دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية في مواجهة فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19» منذ البداية، وسلطا الضوء على العلاقات الاستراتيجية طويلة الأمد والرؤى المشتركة بين الإمارات والمملكة.
وناقش الطرفان سبل توطيد العلاقات الحالية بين البلدين خلال الفترة المقبلة بهدف توسيع التعاون التجاري الثنائي بين أكبر قوتين اقتصاديتين في دول مجلس التعاون الخليجي، كما أوضح بن سليم قدرة مركز دبي للسلع المتعددة على تعزيز تداول مجموعة كبيرة من السلع بين البلدين.
وتعليقاً على ذلك، قال الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان سفير دولة الإمارات لدى المملكة العربية السعودية: «هناك توافق تام وهدف مشترك بين رؤية المملكة 2030 ورؤية الإمارات 2021. إن وجود مؤسسات مثل مركز دبي للسلع المتعددة يُعد أمراً ضرورياً لتعزيز التجارة في المجالات الرئيسية مثل الذهب والماس والشاي والقهوة. وأتطلع إلى التعاون المثمر مع مركز دبي للسلع المتعددة في المستقبل».
ومن جانبه، قال أحمد بن سليم، الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة: «تربط الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية علاقات اقتصادية ودبلوماسية وثقافية وطيدة، ونحن نخطط لتطوير وتوسيع نطاق هذه الشراكة. ومع تركيز الاستراتيجيات الاقتصادية لكلا البلدين على التجارة غير النفطية، إلى جانب حجم التجارة الكبير من المعادن والأحجار الكريمة المصدرة من الإمارات العربية المتحدة إلى المملكة العربية السعودية، يساهم مركز دبي للسلع المتعددة بشكل رئيسي في تعزيز التنوع الاقتصادي لدولة الإمارات العربية المتحدة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©