الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

أبوظبي ترفع نسبة طاقة استيعاب المطاعم إلى %80

أبوظبي ترفع نسبة طاقة استيعاب المطاعم إلى %80
30 يوليو 2020 01:14

أبوظبي (الاتحاد)

وجهت دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي، ملاك ومديري المطاعم والمقاهي والكافتيريات ومنافذ تقديم الوجبات الجاهزة، داخل المراكز التجارية وخارجها في إمارة أبوظبي، برفع نسبة الطاقة الاستيعابية لاستقبال الزبائن إلى 80%، مع الالتزام الكامل بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية من عدوى فيروس كوفيد- 19، الصادرة عن لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث.  
جاء ذلك، في تعميم صادر عن الدائرة، في إطار جهودها المتواصلة لضمان استمرارية الأعمال، في ظل العودة التدريجية لأنشطة القطاعات الاقتصادية والخدمية على مستوى إمارة أبوظبي، بسبب تداعيات كوفيد- 19. 
وقال راشد عبد الكريم البلوشي، وكيل الدائرة: إن الدائرة تعكف حالياً على دراسة الأنشطة الاقتصادية التي توقفت أنشطتها خلال الفترة الماضية، على مستوى إمارة أبوظبي، للعمل على استعادة تعافيها وقدرتها على استئناف نشاطها الاقتصادي، وتقديم الخدمات إلى مجتمع أبوظبي.
وأشار إلى أن الدائرة تعمل حالياً، بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين، على ترجمة توجيهات قيادة حكومة إمارة أبوظبي الرامية إلى تفعيل وتطوير منظومة الاقتصاد المحلي للإمارة في مختلف القطاعات الاقتصادية، وتجاوز الأزمة الراهنة، من خلال تحويلها إلى فرص استثمارية تتماشى مع المتغيرات الإقليمية والعالمية.
وأضاف البلوشي: «نحرص على متابعة التزام كافة المطاعم والمقاهي والكافتيريا ومنافذ تقديم الوجبات الجاهزة، داخل المراكز التجارية وخارجها في الإمارة، بالتعاميم والإجراءات الوقائية والاحترازية، بما يضمن صحة وسلامة أفراد المجتمع، ونحن على ثقة في تعاون كافة الجهات في تطبيق تلك الإجراءات، انطلاقاً من حرصهم على تحقيق أهدافنا المشتركة، وتحقيق تطلعاتنا في العودة التدريجية الناجحة والسليمة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©