السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«ريرا» ترفع عدد إعلانات التصريح العقاري إلى 500 إعلان

«ريرا» ترفع عدد إعلانات التصريح العقاري إلى 500 إعلان
30 يوليو 2020 01:14

يوسف العربي (دبي)

قررت مؤسسة التنظيم العقاري في دبي «ريرا»، زيادة عدد الإعلانات المسموحة بها في التصاريح العقارية من 200 إعلان إلى 500 إعلان، اعتباراً من 26 يوليو الجاري. وأوضحت المؤسسة، التي تعد الذراع التنظيمية لدائرة الأراضي والأملاك في تعميم إلى الشركات والمؤسسات العقارية، أنه لن يترتب على زيادة عدد الإعلانات في التصاريح العقارية، أي زيادة بقيمة الرسم السابق.
ولفتت هذه المؤسسة، أن هذه الخطوة تأتي بناء على التواصل مع الشركات العقارية لمعرفة احتياجاتهم وتقديم الخدمات والتسهيلات، التي تشجع الشركات العقارية على الالتزام بالتصاريح العقارية، وبسبب التبعات المالية والاقتصادية على الشركات العقارية من «كوفيد- 19».
وحذرت «ريرا»، الذراع التنظيمية لدائرة الأراضي والأملاك في دبي، في وقت سابق، من العام الشركات العقارية من تسويق أي عقار من دون الحصول على تصريح رسمي، وإدراج رقم التصريح في الإعلان، والالتزام بجميع الشروط والبنود القانونية الخاصة بإصدار التصاريح.
ولفتت إلى أنه في حالة عدم الالتزام، بالحصول على الترخيص المسبق، واستخدامه بشكل صحيح، سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية المعتمدة بهذا الخصوص، مشيرةً إلى أن قيمة المخالفة لا تقل عن 50 ألف درهم، وفي حال تكرارها تضاعف القيمة.
وتوفر مؤسسة التنظيم العقاري، عملية إصدار الخدمة الإلكترونية الجديدة الخاصة بالتصاريح العقارية، ضمن نظام تراخيصي، وتلزم الشركات والمؤسسات العقارية، الراغبة في نشر أي إعلان عقاري، التقدم بطلب مسبق للحصول على تصريح من خلال النظام.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©