الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

إعادة إطلاق مجلس الأعمال الإماراتي - البريطاني

إعادة إطلاق مجلس الأعمال الإماراتي - البريطاني
29 يوليو 2020 02:47

أبوظبي (وام)

أعلن عن إعادة إطلاق مجلس الأعمال الإماراتي البريطاني «UUBC» بمباركة ورعاية رسمية من حكومتي البلدين، وبمشاركة واسعة من أعضاء المجلس من الشركات والمستثمرين ورجال الأعمال الإماراتيين والبريطانيين.
جاء الإعلان الإماراتي البريطاني، خلال الاجتماع السابع عشر للمجلس الذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي، برئاسة معالي أحمد علي الصايغ وزير دولة، عن الجانب الإماراتي، والسير إدوارد ليستر - كبير المستشارين الاستراتيجيين لرئيس الوزراء البريطاني الذي ترأس الجانب البريطاني خلال الاجتماع.
وتأتي خطوة إعادة إطلاق المجلس في إطار الرغبة المشتركة لدى الجانبين لتطوير العلاقات الاقتصادية، وتعزيز الشراكة بين مجتمعي الأعمال الإماراتي والبريطاني، حيث أكد معالي أحمد الصايغ، أن إعادة إطلاق المجلس تمثل خلاصة التعاون البنّاء بين وزارة الخارجية والتعاون الدولي، ومجلس الأعمال الإماراتي البريطاني، والسفارة البريطانية في أبوظبي؛ بهدف تفعيل دور المجلس ومنحه دفعة إضافية لتطوير أعماله، وتوسيع قاعدة أعضائه، وزيادة نشاطاته التفاعلية المكللة بالنتائج.
من جانبه، تطرق السير إدوارد ليستر - كبير المستشارين الاستراتيجيين لرئيس الوزراء البريطاني، إلى أهمية الإصلاحات المرتبطة بإعادة إطلاق المجلس وآثارها الإيجابية المتوقعة على الشراكة بين القطاعين العام والخاص، ودعم جهود ريادة الأعمال لدى البلدين.
واعتمد الجانبان الإماراتي والبريطاني، خلال الاجتماع السابع عشر للمجلس، التشكيل النهائي لمجموعات العمل المشتركة، حيث تم تعيين نجلاء المدفع - المدير التنفيذي لمركز الشارقة لريادة الأعمال «شراع»، رئيسة مشاركة لمجموعة الابتكار وتقنيات المستقبل والثورة الصناعية الرابعة، فيما تم تعيين الدكتور وافي داود عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للاستراتيجية والتخطيط في هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، رئيساً مشاركاً لمجموعة العمل المعنية بالتعليم والمهارات المهنية والتدريب والتنمية الاجتماعية والثقافية. كما تم تعيين الدكتور علوي الشيخ علي عميد جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، رئيساً مشاركاً لمجموعة عمل الرعاية الصحية وعلوم الحياة.
 وتم أيضاً تعيين الدكتور سيف الناصري الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك لمعالجة الغاز، رئيساً مشاركاً لمجموعة الهيدروكربونات والطاقة المستدامة، إضافةً إلى تعيين بدر سليم العلماء رئيس وحدة صناعة الطيران في شركة مبادلة للاستثمار، رئيساً مشاركاً لمجموعة عمل البنية التحتية والصناعة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©