الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«الاتحادية للتنافسية» تفوز بجائزة عالمية للأنظمة الجيومكانية

«الاتحادية للتنافسية» تفوز بجائزة عالمية للأنظمة الجيومكانية
28 يوليو 2020 01:50

دبي (وام)

حققت الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء، إنجازاً جديداً بفوزها بجائزة خاصّة ضمن فئة الإنجاز المتميز في مؤتمر «ESRI» العالمي 2020 الذي يعد أكبر ملتقى دولي للخبراء ومستخدمي نظم وحلول المعلومات الجغرافية والمنصات الجيومكانية الرقمية.
وتمنح هذه الجائزة للمنصات الإلكترونية من مختلف أنحاء العالم، تقديراً من المؤتمر للجهود المتميزة في مجال استخدام وتطوير تقنيات الأنظمة الجيومكانية.
وتأتي أهمية فوز «الهيئة» بهذه الجائزة من حجم المنافسة الكبيرة التي شهدتها هذه الفئة، حيث تم تقييم أكثر من 100 ألف ملف لجهات حكومية وخاصة من مختلف أنحاء العالم.
وبالإضافة إلى الجائزة، تم خلال المؤتمر إبراز الدور المحوري الذي تقوم به «الهيئة» في هذا المجال من خلال عرض تجربتها الرائدة، وتسليط الضوء على مساهماتها في مجال تطوير عمل المنصات الجيومكانية الرقمية، واستعراض ممارسة «الهيئة» في توظيف تقنيات الذكاء الصناعي في قطاع الإحصاء، وأهداف التنمية المستدامة.
وقال عبدالله ناصر لوتاه، المدير العام للهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء، إن دولة الإمارات تتبنى نهجاً شاملاً يهدف إلى تعزيز الاستفادة من الأنظمة والتقنيات الذكية، وتسخيرها لتحقيق التنمية المستدامة، والارتقاء بجودة الخدمات الحكومية ورفاهية المجتمع.   

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©