الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

224 مليون درهم أرباح «تبريد» في النصف الأول

224 مليون درهم أرباح «تبريد» في النصف الأول
27 يوليو 2020 02:55

أبوظبي (الاتحاد)

حققت الشركة الوطنية للتبريد المركزي «تبريد»، أرباحاً صافية قدرها 224.3 مليون درهم خلال النصف الأول من العام الجاري، ساهم فيها استحواذ «تبريد» على نشاط «إعمار» لتبريد منطقة وسط مدينة دبي، بموجب اتفاقية شراكة طويلة الأمد مع «إعمار العقارية»، لتوفير ما يصل إلى 235 ألف طن تبريد إلى أبرز المشاريع والوجهات في إمارة دبي، من خلال أكبر منظومة للطاقة المتكاملة ذات الكفاءة العالية في العالم.
وقالت الشركة في بيان صادر أمس: «حافظت «تبريد» في ظل الانتشار العالمي لوباء «كوفيد-19»، على سير عملياتها وتقديم أفضل حلول تبريد المناطق، دون انقطاع، لكافة عملائها، مع الأخذ في الاعتبار ضمان سلامة وأمان موظفي الشركة، والالتزام بالبرنامج الوطني للتعقيم خلال هذه الأوقات الصعبة».
وارتفع صافي الأرباح المنسوبة إلى الشركة الأم بنسبة 13%، إلى 224.30 مليون درهم، مقابل 199.36 مليون درهم في النصف الأول من عام 2019، كما ارتفعت إيرادات المجموعة 6%، إلى 710.02 مليون درهم، مقابل 671.94 مليون درهم في النصف الأول من العام 2019.
وقال خالد عبد الله القبيسي، رئيس مجلس إدارة شركة «تبريد»: «نمو شركة تبريد المستمر يعكس التزامنا بتلبية الطلب المتزايد في المنطقة على حلول التبريد ذات الكفاءة في استهلاك الطاقة والصديقة للبيئة. لقد حققنا تقدماً ثابتاً نحو تنفيذ أهداف الاستدامة لدينا هذا العام، وفيما نتطلع إلى المستقبل، سوف نستمر في توظيف معرفتنا وقدراتنا التشغيلية نحو النمو المستمر، مع الإسهام المستمر في التنمية المستدامة في المنطقة. والأهم من ذلك، واصلت تبريد تعزيز محفظتها من المشاريع البارزة عبر الاستحواذ على نشاط التبريد في منطقة وسط مدينة دبي، خلال الربع الثاني من العام 2020، من خلال شراكة تاريخية مع إعمار».
من جانبه، قال بدر سعيد اللمكي، الرئيس التنفيذي لشركة «تبريد»: «حققت (تبريد) موقعاً رائداً في قطاع تبريد المناطق، مع رؤية واضحة لتقديم نتائج متسقة ومستدامة للمستثمرين والمساهمين. وسوف يستمر تركيزنا على تقديم حلول وخدمات عالية الجودة ومتطورة لتلبية احتياجات التبريد المتزايدة في المنطقة، وتحقيق أهداف الاستدامة، ونحن في وضع جيد يؤهلنا لاغتنام فرص النمو، رغم الوباء العالمي الذي لم يسبق له مثيل».  

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©