الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

4.6 مليار درهم أرباح «اتصالات» النصفية

4.6 مليار درهم أرباح «اتصالات» النصفية
22 يوليو 2020 01:31

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت مجموعة «اتصالات» عن نتائجها المالية الموحدة للنصف الأول من العام والمنتهي في 30 يونيو 2020، حيث بلغت قيمة إيرادات المجموعة نحو 25.6 مليار درهم، في حين وصلت أرباحها الصافية الموحدة، بعد خصم حق الامتياز الاتحادي إلى 4.6 مليار درهم، وبزيادة سنوية بلغت نسبتها 3%، وبما يمثل هامش أرباح صافية بنسبة 18%.
وقالت المجموعة في بيان صادر أمس، إن إجمالي قيمة الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء الموحدة بلغ 13.2 مليار درهم، نتج عنه هامش فائدة وضريبة واستهلاك وإطفاء وصلت نسبته إلى 52%، في الوقت الذي وصلت فيه قاعدة مشتركي المجموعة نحو 146 مليون مشترك، بينما تم اعتماد توزيع أرباح مرحلية عن الربع الثاني بقيمة 15 فلساً للسهم الواحد، لتصل قيمة الأرباح المرحلية عن النصف الأول للعام الحالي إلى 40 فلساً للسهم

مرونة تامة 
وتعليقاً على النتائج المالية، قال معالي عبيد حميد الطاير، رئيس مجلس إدارة «مجموعة اتصالات»، «لقد تمكنت «اتصالات» خلال النصف الأول من العام 2020 من تقديم أداء جيداً، وذلك على الرغم من الظروف والتحديات الطارئة التي يشهدها العالم بفعل جائحة كوفيد – 19 الحالية، والتي أثرت على جميع الصناعات والقطاعات، ومن ضمنها قطاع الاتصالات. لقد نجحت «اتصالات» في التكيف، والاستجابة، وإظهار مرونة تامة في التفاعل مع هذه الأزمة، وبالشكل الذي مكنها من مواصلة تقديم خدماتها لعملائها من أفراد ومؤسسات على حد سواء بكفاءة وموثوقية عالية، كما كانت السباقة في طرح العديد من المبادرات الرامية إلى خدمة ودعم المجتمعات التي تتواجد فيها».
فرصة مهمة 
وأضاف «نشهد اليوم فرصة مهمة لتسريع عملية التحول الرقمي، حيث أسهمت الظروف الحالية والاستثنائية التي يشهدها العالم، بدور مهم في تغيير سلوك العملاء، وتحفيزهم نحو الاعتماد على القنوات والخدمات الرقمية. لقد نجحت حلول «اتصالات» المبتكرة في توفير متطلبات مرحلة التباعد الجسدي، وتمكين بيئات مناسبة ومتطورة للعمل والتعلم عن بُعد، مع التقليل من حجم التفاعل البشري، وزيادة وتيرة الأتمتة. وبفضل بنيتها التحتية والشبكية المتكاملة، فقد نجحت «اتصالات» في استيعاب الضغط المتزايد على الخدمات، مع جاهزية عالية لتبني وتمكين المزيد من المنظومات والحلول الرقمية المتطورة ضمن أعلى معايير الجودة التي اعتاد عليها العملاء».

 تمكين المجتمعات
وقال «على الرغم من الضغوط والتحديات الاقتصادية العالمية الحالية، تواصل «اتصالات» مسيرتها نحو المستقبل بثقة، وتتقدم بشكل إيجابي نحو تمكين المجتمعات عبر جميع الأسواق التي توجد فيها. سنواصل التركيز على تحويل التحديات إلى فرص نمو متنوعة، والارتقاء بتجربة العملاء الشاملة وتعزيزها، مع تقديم قيمة مضافة وطويلة الأجل للمساهمين». 
بدوره، قال حاتم دويدار، الرئيس التنفيذي بالإنابة لمجموعة «اتصالات»، الرئيس التنفيذي للعمليات الدولية للمجموعة «مع انتهاء النصف الأول من العام، تفتخر «اتصالات» بقدرتها على الحفاظ على مصلحة مساهميها، وعلى ضمان سلامة موظفيها، ورفاهية وسعادة عملائها، كما أنها فخورة أيضاً بحجم ومستوى الدعم الذي قدمته للمجتمعات التي توجد فيها. 
لقد جاء أداء «اتصالات» انعكاساً للأسس الصلبة التي قامت عليها الشركة، وانعكاساً لشبكة اتصالات قوية لعبت دوراً رئيساً في توظيف خدماتها وحلولها الرقمية المبتكرة لتمكين الحكومات، والصناعات، والمجتمعات، من تسريع وتمكين عملية التحول الرقمي».

«الثورة الرقمية»
قال حاتم دويدار، الرئيس التنفيذي بالإنابة لمجموعة «اتصالات»، الرئيس التنفيذي للعمليات الدولية للمجموعة: «الثورة الرقمية اليوم تنطلق بكامل قوتها، ما دفع قطاعات الأعمال المختلفة إلى السعي لمواكبة هذه الثورة التقنية المتقدمة، وبما يمكنها من تحويل خدماتها وحلولها نحو المجال الرقمي. من جانبها واصلت «اتصالات» جهودها لتحقيق رؤيتها واستراتيجيتها المتمثلة في «قيادة المستقبل الرقمي لتمكين المجتمعات»، وبما يسهم في دعم عملائها من أفراد ومؤسسات لاسيما خلال هذه الظروف الاستثنائية. 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©