الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

إطلاق أول صندوق مؤشرات يتبع «إس آند بي» بالإمارات

مقر سوق أبوظبي للأوراق المالية (أرشيفية)
22 يوليو 2020 01:31

دبي (الاتحاد)

أعلنت شركة «شيميرا كابيتال»، المتخصصة في تأسيس وإدارة صناديق الاستثمار ومقرها أبوظبي والتابعة لشركة شيميرا للاستثمار، أمس، إطلاق صندوق المؤشرات المتداولة (Chimera S&P UAE Shariah ETF).
وتم إطلاق الصندوق الفرعي لمحاكاة أحد المؤشرات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، بالتعاون مع مؤسسة إس آند بي داو جونز للمؤشرات، وذلك تحت مظلة الصندوق الأساسي لشيميرا، وهو أول صندوق من نوعه بترخيص من هيئة الأوراق المالية والسلع في دولة الإمارات.
وفي هذا السياق، قال رئيس مجلس إدارة شركة شيميرا كابيتال، إن الصندوق الذي يعتبر أول صندوق مؤشرات متداولة يحاكي مؤشراً متوافقاً مع الشريعة الإسلامية في أسواق المال الإماراتية، يتكون حالياً من فئتين للأسهم، الأولى فئة A التراكمية سيتم إدراجها بسوق أبوظبي للأوراق المالية، وتقوم على إعادة استثمار المكاسب المحققة في الصندوق مجدداً من دون تحميل المستثمرين أي تكاليف إضافية، أما الفئة الثانية B فسيتم إدراجها في سوق دبي المالي، وتقديم توزيعات الأرباح بالكامل للمستثمرين.
من جانبه، قال خليفة المنصوري، الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية، إن إطلاق الصندوق يعتبر فرصة جديدة لشيميرا لإضافة مجموعة متنوعة إلى محفظتها الاستثمارية، بالإضافة إلى إمكانية إدارة المخاطر بشكل أكثر فاعلية. ويسعدنا أن تدرج شركات الاستثمار المؤثرة مثل شيميرا منتجاتها في سوق أبوظبي المنظم جيداً، مشيراً إلى ارتفاع عدد الشركات التي ترغب في الإدراج في السوق.
ومن جهته، أعرب حسن السركال، الرئيس التنفيذي للعمليات، في سوق دبي المالي، عن ترحابه بهذه الخطوة التي تتماشى مع استراتيجية السوق لتوفير منتجات استثمارية متنوعة أمام جمهور المستثمرين. لقد مثل تنويع المنتجات وفئات الأصول وإدراج صناديق المؤشرات المتداولة التي تعد من أسرع القطاعات نمواً على المستوى العالمي، أهم مرتكزات استراتيجية سوق دبي المالي، ما أسهم في إدراج أول صندوق مؤشرات متداولة بالسوق خلال 2016.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©