الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

الإمارات تترأس لجنة للحكومة الإلكترونية الخليجية

وليد فلاح المنصوري
21 يوليو 2020 04:46

دبي (الاتحاد)

ترأست دولة الإمارات العربية المتحدة، ممثلة في الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، الاجتماع السادس للجنة الوزارية للحكومة الإلكترونية والاجتماع السادس والعشرين للجنة الوزارية للبريد والاتصالات بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وخلال الاجتماع، هنأ وليد فلاح المنصوري، أمين عام، عضو مجلس إدارة الهيئة، المجتمعين بما حققته دول المجلس من نتائج رائعة في استبيان الأمم المتحدة لتنمية الحكومات الإلكترونية، وأضاف: «لقد جاءت دورة 2020 من الاستبيان لتؤكد ريادة دول مجلس التعاون على مستوى المنطقة، وموقعها المتقدم عالمياً في العديد من المؤشرات ذات الصلة. فهنيئاً لنا ولكم هذه النتائج الطيبة، وإلى المزيد من النجاحات بإذنه تعالى، نحن في الإمارات شاركناكم فرحتكم التي هي فرحتنا، منطلقين من قناعة راسخة بأن أي إنجاز خليجي هو إنجاز لنا جميعاً، بل للأمة العربية جمعاء. وينسحب هذا الأمر على مسبار الأمل الذي انطلق قبل ساعات بحفظ الله ورعايته، شاقّاً طريقه نحو عنان السماء مستهدفاً كوكب المريخ، راسماً ملامح بداية جديدة لنهضة علمية ومعرفية عربية تعيد بث الأمل في نفوس 400 مليون عربي من المحيط إلى الخليج، بعدما كادت تقلبات الدهر أن تجفف الآمال في النفوس».
وناقشت اللجنة الوزارية للبريد والاتصالات 16 بنداً كانت مدرجة على جدول أعمال الاجتماع، منها مشروع النظام الموحد المنظم لنشاط الشركات والمؤسسات الخاصة العاملة في مجال البريد العاجل والطرود، وهيكلة اللجان وفرق العمل العاملة في مجال البريد والاتصالات بدول المجلس، بالإضافة إلى اعتماد استضافة ورشة عمل فنية حول خبرات الدول الأعضاء في مجال الفصل في النزاعات الناشئة بين المشغلين والمواضيع الخاصة بحماية المستهلك. كما تمت الموافقة على إجراء الدراسات اللازمة للتقنيات الحديثة والمستجدة والمتعلقة بالطائرات المسيّرة عن بُعد.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©