الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«كهرباء ومياه دبي» تطلق «الحياة الذكية»

«كهرباء ومياه دبي» تطلق «الحياة الذكية»
20 يوليو 2020 01:41

دبي (الاتحاد)

توفر هيئة كهرباء ومياه دبي، ضمن مبادرة «الحياة الذكية»، مجموعة من الخصائص الذكية لتمكين المتعاملين من مراقبة استهلاكهم للكهرباء والمياه، واتخاذ الخيارات الذكية لترشيد الاستهلاك بشكل استباقي، ودون الرجوع إلى «الهيئة»، لإثراء تجربتهم وتقديم خدمات ذات قيمة مضافة.
وتهدف المبادرة إلى رفع مستوى وعي المتعاملين حول مفاهيم الفوترة والاستهلاك، عبر تقديم معلومات واضحة عن الفواتير ومكوناتها الرئيسية، وتوضيح الأسباب التي تؤدي إلى رفع الاستهلاك مثل اختلاف حجم الاستهلاك في المواسم المختلفة، والأجهزة ذات الاستهلاك المرتفع مثل مكيفات الهواء، وتسريبات المياه، وملء أحواض السباحة، أو وجود توصيلات عدة في المنزل على العداد الذكي نفسه. 
كما توفر المبادرة لوحات رقمية لمراقبة الاستهلاك عبر تطبيق الهيئة الذكي وموقعها الإلكتروني، إضافة إلى تقديم نصائح لترشيد الاستهلاك، ووضع خطط استباقية في هذا الخصوص.
وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: «تطلق (الهيئة) على مدار العام مجموعة من المبادرات والبرامج الترشيدية، المعتمدة على أحدث تقنيات الثورة الصناعية الرابعة والتقنيات المدعومة بالذكاء الاصطناعي والبيانات الكبيرة، لتمكين المتعاملين من رفع كفاءة استهلاك الكهرباء والمياه وتبني نمط حياة مستدام، بما يسهم في خفض البصمة الكربونية، ويحقق استراتيجية إدارة الطلب على الطاقة والمياه لخفض الاستهلاك بنسبة 30% بحلول عام 2030، ورؤية الهيئة في أن تكون مؤسسة رائدة عالمياً مستدامة ومبتكرة. وجارٍ العمل لاستبدال جميع العدادات الميكانيكية والكهروميكانيكية بعدادات ذكية، مع نهاية العام الجاري، في جميع أرجاء إمارة دبي، مما سيتيح المجال أمام جميع المتعاملين لمراقبة استهلاكهم، والحد من الهدر والإسراف».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©