الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«طاقة» تمنح عقود مشاريع بقيمة 900 مليون درهم

«طاقة» تمنح عقود مشاريع بقيمة 900 مليون درهم
20 يوليو 2020 01:41

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة «طاقة»، أن شركة أبوظبي للتوزيع، التابعة لها، قد منحت عقوداً لمشاريع بقيمة 900 مليون درهم، لتوسيع شبكة توزيع المياه المعاد تدويرها ضمن برنامج التوسعة التابع للشركة، وستوفر خطوط التوزيع الجديدة عند اكتمالهما ما يقارب 85 مليون جالون إمبراطوري من المياه المعاد تدويرها يومياً، وهي كمية كافية لري أكثر من 3.5 مليون شجرة نخيل. 
وقالت الشركة، في بيان صادر أمس: «سيساهم هذا التوسع بزيادة الاستفادة من المياه المعاد تدويرها لاستخدامها في ري الأراضي الزراعية ولأغراض تجارية، إلى جانب ري الحدائق والمسطحات الخضراء المُدارة من قبل البلديات، كما يمكن لحوالي 4 آلآف مزرعة الاستفادة من المياه المعاد تدويرها عند الانتهاء من تنفيذ المشروع، ما يمكّن من تحقيق الاستخدام الأمثل للمياه والحد من استنزاف موارد المياه، وتحويل المزيد من المياه المعاد تدويرها نحو أوجه أوسع للاستخدام».
وفي إطار برنامج التوسعة، كانت شركة أبوظبي للتوزيع قد أعلنت في شهر يناير الماضي، عن بدئها توفير 4.4 مليون جالون من المياه المعاد تدويرها يومياً إلى جزيرة السعديات في أبوظبي لري المسطحات الخضراء، عبر شبكتها الحالية في جزيرة ياس.
وقال عمر عبدلله الهاشمي، رئيس قطاع النقل والتوزيع في شركة «طاقة»: «يدعم برنامجنا لتوسعة شبكة المياه المعاد تدويرها الرؤية المستقبلية لشركة (طاقة) بشكل مباشر، وذلك لأننا لسنا مجرد مورد للمياه بطريقة مستدامة وموثوقة وفعالة فحسب، ولكن عملياتنا تساهم أيضاً بشكل مباشر في تحقيق أهداف خطط الاستدامة والمحافظة على البيئة في دولة الإمارات العربية المتحدة، كما أننا نركز بشكل خاص على تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية لدولة الإمارات، والمتعلقة بإمدادات الطاقة والمياه، والتي تلحظ التوقعات حول الزيادة في الطلب وأهمية نشر تقنيات صديقة للبيئة، وتبنّي أساليب مستدامة لتقديم الخدمات».
 قال سعيد محمد السويدي، مدير عام شركة أبوظبي للتوزيع: «يلعب برنامج توريد المياه المعاد تدويرها من قبل شركة أبوظبي للتوزيع، دوراً أساسياً في تحقيق أهداف استراتيجية الأمن المائي لدولة الإمارات العربية المتحدة 2036. ومن خلال تطبيق حلول عملية ومستدامة، تُمكِّن من تحسين سبل استخدام المياه وحماية موارد المياه الثمينة لدينا، فإننا نواصل تعزيز النهج الاستراتيجي لإمارة أبوظبي لتحقيق الاستدامة المائية والبيئية». 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©