السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

%28 حصة الإمارات من تجارة الصين مع العرب

خلال افتتاح فعاليات المعرض الرقمي الأول بين الصين والإمارات (من المصدر)
19 يوليو 2020 01:13

دبي (الاتحاد)

أجمع متحدثون رفيعو المستوى خلال المعرض الرقمي الأول للتجارة والاقتصاد بأن التجارة الثنائية بين الصين والإمارات ستواصل النمو في السنوات المقبلة بفضل العلاقات التجارية القوية بين البلدين والتعاون المستمر بين شعبيهما في ظل انتقالهما نحو الاقتصاد الرقمي. 
ويتطلع المعرض في نسخته الأولى إلى تحقيق إنجاز رقمي بوجود أكثر من 3000 جهة عارضة تسلط الضوء على أحدث منتجاتها افتراضياً عبر تقنية الواقع المعزز ثلاثي الأبعاد لتسريع جهود البلدين في تعزيز التجارة بينهما.
 وخلال كلمته، قال معالي الدكتور الزيودي: «تمثل دولة الإمارات الشريك التجاري الأهم للصين في العالم العربي وتساهم بـ28% من إجمالي التجارة غير النفطية بين الصين والدول العربية. وتستضيف دولة الإمارات حالياً أكثر من 4000 شركة صينية، بما يشمل الشركات الموجودة في المناطق الحرة».
وخلال حفل افتتاح المعرض، قالت غاو يان، رئيسة المجلس الصيني لترويج التجارة الدولية، «ساهمت الصين بأكثر من 30% في الاقتصاد العالمي أثناء قيادتها لمبادرة الحزام والطريق وكعضو في منظمة التجارة العالمية. وإذ فرض الوباء توقفاً مؤقتاً فقط على العالم، فإن هذه المبادرة تتزامن مع استعداد العالم لفتح الشركات مرة أخرى».
بدوره، رحب الدكتور علي عبيد الظاهري بالمشاركين في أول معرض تجاري رقمي وأشاد بالتزام كلا البلدين بالتجارة الثنائية وتنمية العلاقات على الرغم من الأزمة الحالية، وقال: «إن الاقتصاد الرقمي العالمي يزداد قوة في هذا الوقت، حيث انتقلت الكثير من الأنشطة إلى الإنترنت خلال أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد، وقد لعبت تدفقات البيانات وتقديم الخدمات الرقمية وخاصة عبر الحدود دوراً حاسماً في الاستجابة للوباء». 
واحتفت هدى بوحميد، عضو مجلس إدارة هلا بالصين، خلال كلمتها بالإنجاز الرقمي لإقامة هذا المعرض، حيث قالت: «بين عامي 2018 و2019، نمت التجارة الثنائية بين الصين والإمارات بنسبة 16% لتتجاوز 184 مليار درهم. وفي المقابل، تعد جهود الإمارات المتواصلة لتنويع اقتصادها عاملاً هاماً في هذه العلاقة التجارية. ففي عام 2019، ارتفعت صادرات الإمارات غير النفطية إلى الصين من 5.1 مليار درهم إلى 8.4 مليار درهم». 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©