الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

4.7 مليار درهم تحويلات عبر نظام الدفع الفوري خلال 6 أشهر

4.7 مليار درهم تحويلات عبر نظام الدفع الفوري خلال 6 أشهر
17 يوليو 2020 00:23

أبوظبي (وام)

أظهر نظام الدفع الفوري/‏‏IPI/‏‏ الذي دشنه مصرف الإمارات المركزي اعتباراً من النصف الثاني من العام 2019، نجاحاً كبيراً في إتمام المدفوعات النقدية عبر البنوك داخل الدولة، في غضون دقيقة واحدة فقط، الأمر الذي عزز من الإنجازات التي حققها المصرف في مجال تطوير الخدمات المصرفية وأنظمة الدفع الرقمية.
وكشفت أحدث الإحصائيات الصادرة عن مصرف الإمارات المركزي، أن عدد عمليات التحويل المالي التي تمت من خلال نظام الدفع السريع، وصلت إلى 1.9 مليون معاملة بقيمة 4.7 مليار درهم، منذ بدء العمل بالنظام في شهر يونيو من العام 2019، حيث لم يستغرق تنفيذ كل عملية سوى دقيقة واحدة، علماً بأن النظام يعمل وفق نظام 365×7×24 ومن دون كلفة، سواء على البنك، أو العميل.
وكان مصرف الإمارات المركزي، قبل تطبيق نظام الدفع الفوري في العام الماضي، طلب من البنوك العاملة في الدولة تعديل أنظمتها لتسريع تحويل أموال المتعاملين، التي لا تزيد على 10 آلاف درهم، بحيث لا تستغرق مدة التحويل سوى 60 ثانية فقط، وذلك اعتباراً من شهر يوليو من العام ذاته.
يشار إلى أن الجهود التي بذلها مصرف الإمارات المركزي خلال السنوات الثلاث الماضية، ساهمت في تطوير عمليات وإدارة أنظمة الدفع والتسوية الرئيسية في الدولة، مما انعكس بآثاره الإيجابية على القطاع البنكي والمستهلكين، ولا زالت الجهود متواصلة حتى الآن لتعزيز عمل الأنظمة وزيادة متانتها وكفاءتها وفعاليتها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©