الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

آمال بشأن لقاح لـ«كورونا» تدعم الأسواق

آمال بشأن لقاح لـ«كورونا» تدعم الأسواق
16 يوليو 2020 00:14

عواصم  (رويترز) 

ارتفعت معنويات المخاطرة في الأسواق العالمية أمس، بفعل مؤشرات على إحراز تقدم في التوصل للقاح لمرض كوفيد-19، ما دفع العملات المرتبطة بالسلع الأولية للصعود، فيما تراجع الدولار إلى أدنى مستوى في شهر.
 وأحدث لقاح تجريبي تنتجه شركة مودرنا ردود فعل مناعية في جميع المتطوعين الأصحاء البالغ عددهم 45 في دراسة جارية في مراحلها المبكرة في الولايات المتحدة.
 وصعدت الأسهم العالمية في أعقاب تعافي وول ستريت، حيث استمر التفاؤل خلال الجلسة الآسيوية، على الرغم من موجة بيع للأسهم الصينية. وأغلقت سوق الأسهم الأوروبية عند أعلى مستوى لها في أكثر من خمسة أسابيع، وأنهى المؤشر ستوكس 600 الأوروبي جلسة التداول مرتفعا 1.8 بالمئة ليصبح على مقربة من مستوياته المرتفعة التي سجلها في أوائل مارس  ، بينما صعد مؤشر الأسهم القيادية في منطقة اليورو 1.7 بالمئة إلى أعلى مستوى له منذ الخامس من مارس آذار.
 وارتفعت الأسهم اليابانية لتسجل أعلى مستوى في خمسة أسابيع، وأغلق المؤشر نيكي القياسي مرتفعاً 1.59 بالمئة إلى 22945.50 نقطة، بعدما سجل أعلى مستوى منذ العاشر من يونيو.
 وفتحت المؤشرات الرئيسة لوول ستريت على ارتفاع قوي أمس، بعد أن أعلن جولدمان ساكس عن أرباح فصلية قوية، وآمال اللقاح. وارتفعت آمال المستثمرين قبيل قمة للاتحاد الأوروبي هذا الأسبوع سيتخذ خلالها الزعماء قراراً بشأن صندوق للتعافي بقيمة 750 مليار يورو لدعم الاقتصادات التي تضررت من الجائحة.
 وارتفع اليورو إلى أعلى مستوى في أربعة أشهر إلى 1.14230 دولارا أميركيا في حوالي الساعة 0010 بتوقيت جرينتش. وواصل اليورو مكاسبه وسجل أعلى مستوى في أربعة أشهر عند 1.1435 دولاراً في الساعة 0744 بتوقيت جرينتش.
 وتراجع مؤشر الدولار في الساعات الأولى من أمس وانخفض إلى أدنى مستوى في شهر عند 96.032 بحلول الساعة 0735 بتوقيت جرينتش.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©