الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«دبي للسلع» يعتزم توسيع مركزي القهوة والشاي

«دبي للسلع» يعتزم توسيع مركزي القهوة والشاي
10 يوليو 2020 00:51

دبي (الاتحاد)

أعلن مركز دبي للسلع المتعددة أمس، عن خططه لتوسيع مركزي الشاي والقهوة، وعزمه على مضاعفة الإنتاج، بمعدل ثلاث مرات، وتعزيز الخدمات ورفع الطاقة الاستيعابية.
وقال المركز في بيان صحفي أمس: «يأتي هذا الإعلان ضمن الجهود المبذولة لمواكبة الطلب المتزايد من تجّار السلع الأساسية على استخدام مرافق مركز دبي للسلع المتعددة، كقاعدة انطلاق أساسية للوصول إلى الأسواق المحلية والدولية للحصول على ميزة تنافسية». ويخطّط مركز دبي للسلع المتعددة لتكرار نموذج الأعمال الناجح المتمثل في إنشاء وإدارة مركزي الشاي والقهوة التابعين له، وذلك من خلال إنشاء مركز جديد للبنية التحتية والخدمات اللوجستية في المنطقة الحرة بجبل علي بهدف جذب، وتسهيل وتعزيز تجارة الكاكاو والفلفل والفلفل الحار والتوابل مع مرونة إمكانية التوسع لضم سلع أخرى، من بينها الهيل وجوزة الطيب والقرفة والكمون والقرنفل والزنجبيل وبذور السمسم وجوز الكاجو.
وتم الإعلان عن هذه الخطة للتوسع أثناء جولة وفد رفيع من مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار برئاسة فهد القرقاوي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، وخالد راعي البوم، نائب المدير التنفيذي في مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار.
وكان من بين الحضور أيضاً أحمد الحداد، الرئيس التنفيذي للعمليات، المجمعات والمناطق الحرة لموانئ دبي العالمية - إقليم الإمارات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©