الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

Hub71 تشكّل «فريق الإمارات» للمشاركة في «كأس العالم لريادة الأعمال»

187 دولة تشارك في الفعالية (من المصدر)
3 يوليو 2020 00:08

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت Hub71، منصة التكنولوجيا العالمية بأبوظبي، وجهة التنظيم الوطنية الإماراتية لمسابقة «كأس العالم لريادة الأعمال 2020»، عن بدء جهود البحث عن أفضل الشركات الناشئة، التي لا تزال في مرحلة التأسيس الأولى العاملة بكافة القطاعات، على امتداد إمارات الدولة السبع.
وسوف يتم اختيار الشركات الناشئة، لتشكيل أول فريق لدولة الإمارات يشارك في المسابقة، ضمن فعاليات منتدى «مسك العالمي»، المقرر انعقاده في الرياض، خلال شهر أكتوبر المقبل.
ويعد كأس العالم لريادة الأعمال أكبر مبادرة عالمية لروّاد الأعمال، حيث ستشهد مشاركات من 187 دولة من جميع أنحاء العالم.
وقد استقطبت المسابقة أكثر من 100 ألف مشارك في نسختها الافتتاحية عام 2019. 
ومن المقرر، أن يتم اختيار 10 شركات ناشئة تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها خلال شهري يوليو وأغسطس، على أن يتم إغلاق باب التقديم في 20 أغسطس 2020.
وسوف تحصل الشركات التي تستوفي شروط التأهل، على جوائز مالية مميزة بقيمة مليون دولار، وفرص تمويل إضافية، والاستفادة من برامج مسرّعات وموارد، وجوائز عينية يتجاوز إجمالي قيمتها 75 مليون دولار.
وقال أحمد علوان، رئيس الاستراتيجية والتطوير المؤسسي بمنصة Hub71: «لا تقتصر أهمية مشاركة فريق الإمارات في كأس العالم لريادة الأعمال 2020، على إظهار قدرات الابتكار في مجال التكنولوجيا، التي تحظى بها دولة الإمارات أمام المشاركين، والحضور في المسابقة من جميع أنحاء العالم فحسب، بل ستسلط المشاركة الضوء على الشغف والحافز للعمل كفريق واحد.
وبصفتنا جهة التنظيم الوطنية لدولة الإمارات، فإننا نواصل البحث عن أفضل الشركات الناشئة المبتكرة، والتي تثق بقدراتها المميزة للتمثيل المشرّف للدولة في هذه البطولة العالمية.
ونحن نتطلع إلى مشاركة المزيد من الشركات الناشئة لتمثيل الإمارات، في واحدة من أكبر المسابقات التكنولوجية على مستوى العالم». 
من جهته، قال جوناثان أورتمانز، رئيس شبكة ريادة الأعمال العالمية: «يتحلى روّاد الأعمال بروح المخاطرة، والقدرة على تقديم أفكار مبتكرة ومميزة، ومواجهة التحديات دائماً.
وقد أصبح العالم اليوم بحاجة أكثر من أي وقت مضى للمزيد من أفكار روّاد الأعمال، وطرح حلول مبتكرة تساهم بتغيير العالم ليكون مكاناً أفضل.
ومن هذا المنطلق، تأتي أهمية كأس العالم لريادة الأعمال، الذي سيدعم مؤسسي الشركات في جميع مراحل الأعمال للقيام بهذا الدور».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©