السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«ترمنيوس تكنولوجيز» تنضم لقائمة شركاء «إكسبو»

«ترمنيوس تكنولوجيز» تنضم لقائمة شركاء «إكسبو»
3 يوليو 2020 00:08

دبي (الاتحاد)

أعلن «إكسبو 2020 دبي» عن انضمام «ترمينوس تكنولوجيز»، المتخصصة في التقنيات الذكية مثل الروبوتات والذكاء الاصطناعي، لقائمة شركائه من فئة شريك أول رسمي، بالإضافة إلى توقيع الشركة، التي تتخذ من الصين مقراً، عقداً طويل الأجل للاستئجار في دستركت 2020، لتحظى بوجود ضمن منظومة الابتكار، التي سيجري تطويرها بعد ختام فعاليات الحدث الدولي.
وفي إطار هذه الشراكة التي تجعل ترمينوس شريك الروبوتات الرسمي لإكسبو 2020 دبي ستوفر الشركة الصينية أكثر من 150 روبوتاً قابلاً للبرمجة، للتفاعل مع زوار الحدث الدولي على مدار أشهره الستة، بما في ذلك روبوت على صورة أوبتي، إحدى شخصيات إكسبو 2020 دبي.
وستكون الروبوتات مزودة بتقنيات مثل شاشات اللمس المتعدد، وتعيين الكائنات والتعرف عليها، بالاستعانة بالذكاء الاصطناعي، وقدرات شبكات الجيل الخامس للاتصالات، وستؤدي مجموعة متنوعة من المهام، بما فيها الترحيب بالزوار، وتقديم المساعدة إليهم، والمشاركة في عروض خاصة.
وقال محمد الهاشمي، الرئيس التنفيذي للتقنية في إكسبو 2020 دبي: «يشكل إكسبو 2020 منصة فريدة لاستعراض قدرات التقنيات المبتكَرة، وستكون شركة ترمينوس، المتخصصة في مجال الروبوتات وتطبيقات إنترنت الأشياء المدعومة بالذكاء الاصطناعي، شريكاً جديداً قيّماً، وتعاوننا معها سيُظهر الإمكانات المختلفة للروبوتات، إلى جانب دعم مكانة دستركت 2020، بصفتها مركزاً للابتكار التقني».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©