الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

%456.69 نمو تداول العملات في «دبي للذهب»

%456.69 نمو تداول العملات في «دبي للذهب»
3 يوليو 2020 00:07

دبي (الاتحاد)

شهدت بورصة دبي للذهب والسلع، إقبالاً قوياً ومستمراً من قبل المستثمرين على محفظتها من منتجات العملات، على الرغم من التقلبات التي تشهدها أسعار صرف العملات الأجنبية.
وفي شهر يونيو، سجلت محفظة أزواج العملات الرئيسية الستة G6 في بورصة دبي للذهب والسلع، نمواً في حجم تداولاتها بنسبة 265.56 % على أساس سنوي، وبنسبة 456.69% في النصف الأول من العام الحالي، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
وحققت العقود الآجلة للجنيه الاسترليني والين الياباني أفضل أداء ضمن المحفظة، مسجّلةً نمواً في متوسط حجم التداول اليومي بنسبة 307.58 % و1010.45 % على التوالي على أساس سنوي.
ويأتي هذا الأداء القوي لمجموعة منتجات العملات في بورصة دبي للذهب والسلع، قبل إطلاق العقود الآجلة المتجددة لثلاث عملات أجنبية، والتي ستوفر للمستثمرين فرصاً أكبر للتحوط بكفاءة ضد المخاطر، لا سيما خلال هذه الفترة التي تشهد فيها الأسواق تقلبات متزايدة.
وسيتم طرح العقود الآجلة المتجددة لثلاث عملات أجنبية، وهي اليورو والجنيه الإسترليني والدولار الأسترالي مقابل الدولار الأميركي، للتداول اعتباراً من يوم الاثنين 6 يوليو 2020.
وقال ليس ميل، الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للذهب والسلع: «يشهد سوق العملات الأجنبية في جميع أنحاء المنطقة نمواً سريعاً في السنوات الأخيرة، لكنه عزز مكانته بقوة خلال الأشهر القليلة الماضية، من خلال إقبال المستثمرين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©