الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«المركزي» و«سوق أبوظبي» يدعوان للمشاركة في «تحدي الابتكار 2020»

مقر المصرف المركزي (الاتحاد)
2 يوليو 2020 01:25

أبوظبي (الاتحاد)

دعا مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي وسوق أبوظبي العالمي، شركات التكنولوجيا المالية المحلية والعالمية للتقدم للمشاركة في تحدي الابتكار لسنة 2020، أحد أبرز المبادرات السنوية التي تقام في مهرجان «فينتك أبوظبي»، ويهدف لتوظيف الحلول المبتكرة بمجال التكنولوجيا المالية لمعالجة المشكلات التي يواجهها القطاع المالي، وذلك في إطار الجهود لتعزيز اقتصاد متنوع ومستدام وتنافسي. 
وتَقرر أن يركّز تحدّي الابتكار 2020 على الحلول التي تعزز وتدعم احتياجات تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة، كونها تعد جزءاً أساسياً من خطط التحول والتنويع الاقتصادي للدولة. كما يسعى التحدي إلى دفع اعتماد حلول التكنولوجيا التنظيمية لتحسين مخرجات الامتثال وتعزيز العمليات التنظيمية.
ويحصل المشاركون المتأهلون في التحدي على 20 ألف دولار للتعاون مع إحدى المؤسسات الكبرى المشاركة، لإثبات مفاهيم الحلول المقترحة لتقارير المشكلات المطروحة. وتضم قائمة المؤسسات الكبرى المشاركة كلاً من بنك أبوظبي الأول، ومصرف أبوظبي الإسلامي، وبنك أنجلو-الخليجي التجاري، والاتحاد لائتمان الصادرات.
ويجري استعراض الحلول التي يتم إثباتها بنجاح خلال مهرجان فينتك أبوظبي، الحدث الأكبر في مجال التكنولوجيا المالية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي سيقام بالتعاون بين مصرف الإمارات المركزي وسوق أبوظبي العالمي، من 24 إلى 26 نوفمبر 2020، بالإضافة إلى تقديم ما يصل إلى 40 ألف دولار من المنح التمويلية لتمكين الشركات من تطوير الحلول التي تم إثباتها بشكل أكبر، وذلك بعد الانتهاء من تحدي الابتكار، حيث تسرع هذه المنح عملية توظيف وتبني هذه الحلول في القطاع، بما يدعم عمليات تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة والمخرجات التنظيمية في الدولة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©