الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«دبي للسلع» يعزز الروابط بين دبي والصين انطلاقاً من صناعة الماس

«دبي للسلع» يعزز الروابط بين دبي والصين انطلاقاً من صناعة الماس
1 يوليو 2020 01:50

دبي (الاتحاد)

وقع مركز دبي للسلع المتعددة مذكرة تفاهم مع بورصة غوانزو للماس، مشكلاً بذلك شراكة استراتيجية مع أحد أبرز مجتمعات الأعمال ومنصّات تجارة الماس الدولية في الصين. وتعزز هذه الاتفاقية العلاقات الثنائية بين الإمارات والصين في توفير فرص تجارية جديدة عبر صناعة الماس. وبموجب هذه الاتفاقية، سيتمكّن مركز دبي للسلع المتعددة وبورصة غوانزو للماس من الوصول إلى أسواق جديدة، وهو ما يُعد ثمرة للتعاون المشترك، كما يلتزم الطرفان بالتعاون في تعزيز الممارسات التجارية المسؤولة بين الأعضاء المعنيين لديهما. 
وقال أحمد بن سليم، الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة: «سعياً إلى تحقيق المزيد من النجاح والنمو، يحرص المركز دائماً على اقتناص أفضل فرص التعاون والشراكات مع الأطراف الأخرى لكتابة الفصل القادم من قصّة نجاح صناعة ألماس في الإمارة، ما يُعد أحد الأسباب العديدة التي تجعلنا سعداء بتوقيع الاتفاقية مع بورصة غوانزو للماس، وإننا نتطلع قدماً نحو تحقيق ذلك. وتعتبر هذه الاتفاقية إيذاناً بمواصلة جهودنا في تعزيز الروابط الثقافية والتجارية المتينة التي تمتد بين دولتي الإمارات والصين، كما ستشكل إضافة داعمة إلى استراتيجية طريق الحرير عبر دبي، ومبادرة طريق واحد - وحزام واحد». وبدوره، قال ليانغ ويتشانج، رئيس بورصة غوانزو للماس: «يكتسب مركز دبي للسلع المتعددة سمعة كبيرة ومكانة حيوية في صناعة الماس الدولية، ولطالما ترتبط بورصة دبي للماس مع بورصة غوانزو للماس بشراكة قوية وسلسلة أنشطة مشتركة خلال السنوات الماضية، ما يعزز مستوى الثقة والتبادل التجاري بين التجّار والمتداولين عبر هاتين المنصتين. وفي ضوء الفترة العصيبة الراهنة، التي رغم ما يصاحبها من تحديات، تُظهِر لنا بريقاً من الأمل، فإننا نتطلع إلى تعزيز أوجه التعاون الوثيق مع مركز دبي للسلع المتعددة، لتوفير آفاق أوسع من فرص الأعمال للأطراف العاملة في صناعة الماس الصينية، مع مواصلة استكشاف مجتمع أعمال صناعة الماس بدبي والاستفادة منه، بالتعاون مع مجتمع أعمال الماس الدولي. وهذه الاتفاقية الاستراتيجية ستلزمنا معاً بتحقيق هذه الرؤية المستقبلية».
ونجح مركز دبي للسلع المتعددة في إرساء أسس مجتمع من الطراز العالمي، تتوافر به كافة المقومات اللازمة لتعزيز تجارة الألماس في إمارة دبي، ويشمل ذلك بورصة دبي للماس، أكبر منصّة لاستضافة مناقصات الماس في جميع أنحاء العالم. وفي عام 2019، بلغت قيمة تجارة الماس في دبي نحو 84 مليار درهم (161 مليار ين ياباني، 22 مليار دولار). ويؤكد إبرام هذه الاتفاقية الدور الرائد الذي يلعبه مركز دبي للسلع المتعددة في مواصلة دفع عجلة النمو في تجارة الماس، انطلاقاً من الإمارة. 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©