الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«الاتحاد للطيران».. تدابير شاملة لرحلة سفر آمنة

«الاتحاد للطيران».. تدابير شاملة لرحلة سفر آمنة
30 يونيو 2020 01:56

رشا طبيلة (أبوظبي)

لضمان سلامة وصحة المسافرين مع بدء عودة حركة السفر من جديد، لا سيما بعد إعلان «الاتحاد للطيران» عن تسيير رحلات منتظمة بدءاً من يوليو، يتم اتخاذ إجراءات وتدابير ومبادرات وقائية واحترازية وإرشادات  لدعم المسافر وتعريفه بالإجراءات المتبعة وطمأنته أثناء سفره، وذلك منذ بدء التخطيط للرحلة، مروراً برحلته عبر مطار أبوظبي الدولي وإجراءات السفر داخل المطار، وعلى متن طائرة «الاتحاد للطيران»، وحتى وصوله للوجهة المطلوبة.

قبل الرحلة
وتشمل إرشادات وخدمات ما قبل البدء بالرحلة بحسب دليل إلكتروني أصدرته «الاتحاد للطيران»، ما يقدمه سفراء الصحة والسلامة من «الاتحاد للطيران» لخدمة المسافر على مدار الساعة عبر «الإنترنت» من خلال توفير المعلومات التي يحتاج إليها المسافر، إضافة إلى توفر تذاكر سفر مرنة تمنح الخيار لتعديل موعد الرحلة مجاناً، فضلاً عن بريد إلكتروني يصل المسافر قبل 24 ساعة من موعد المغادرة يتضمن أحدث المعلومات عن رحلته ووجهته.
وكانت «الاتحاد للطيران» أطلقت برنامج سفراء الاتحاد للصحة والسلامة مؤخراً، الذي يعد الأول من نوعه في قطاع الطيران ليوفر أعلى مستويات من الاهتمام بالضيوف وتوفير الاطمئنان لهم والاهتمام بصحتهم.
وعند الانتقال من وإلى المطار تخضع كافة سيارات وحافلات الانتقال للمطار التابعة للناقلة للتنظيف العميق والتعقيم بعد كل رحلة، ويلتزم سائقو الاتحاد للطيران بارتداء كمامات الوجه، وسيارات «الاتحاد للطيران» مزودة بفواصل عزل وقائي.

الدخول للمطار
 وعند وصول المسافر إلى مطار أبوظبي الدولي، فمن بين الإجراءات التي اتخذتها مطارات أبوظبي إجراء الفحص الحراري عند المداخل للمسافرين والموظفين، واختبارات تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR) إلى جانب تقييمات المخاطر الدورية، وذلك بالتنسيق مع الفرق الطبية التابعة للاتحاد للطيران، وتعتمد كاميرات الرصد الحراري على أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي، إضافة إلى توفر كاميرات مجهزة بخاصية التعرف على الوجه، وأجهزة استشعار الحرارة لتتبع حركة الأشخاص، وضمنهم المصابون بفيروس (كوفيد - 19).
ويوجد فريق «سفراء الاتحاد للصحة والسلامة» في مناطق إتمام إجراءات السفر، ومناطق الفحص، وعند الصعود للطائرة بالشراكة مع مطار أبوظبي الدولي، وبحسب مطارات أبوظبي، يتم فرض التعليمات الخاصة بتطبيق معايير التباعد الجسدي. ونشر التوعية وإعادة جدولة مواعيد عمل الفرق المناوبة، لضمان توفر أكبر عدد من الموظفين في جميع الأوقات، إضافة إلى عمليات التعقيم المستمرة لمختلف المرافق ومساحات العمل المشتركة في جميع أقسام مطار أبوظبي الدولي.
وتجري بشكل مستمر عمليات تعقيم شاملة لجميع مرافق المطار، وعملت مطارات أبوظبي بالتنسيق والتعاون مع مختلف الجهات وعلى رأسها حكومة أبوظبي، والهيئة العامة للطيران المدني، ووزارة الصحة ووقاية المجتمع، ودائرة الصحة - أبوظبي، لضمان اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية المتاحة في سبيل حماية صحة وسلامة موظفيها والمسافرين، والأطراف المعنية.
وفيما يتعلق بصالات الضيوف، يتم تطبيق ضوابط التباعد الجسدي في كافة صالات الضيوف وتقديم خدمات الأطعمة والمشروبات، وفقاً لقواعد الوقاية من كوفيد - 19، ويرتدي موظفو صالات الضيوف معدات الحماية الشخصية في الأوقات كافة.
وفي خدمات إصدار التذاكر، تم وضع فواصل عزل وقائية بين المسافر وموظف إصدار التذاكر.

مصاعد لا تلامسية
 وكانت مطارات أبوظبي كشفت عن تركيب أنظمة التحكم اللاتلامسية التي تعمل بتقنية فريدة من نوعها في 53 مصعداً في مطار أبوظبي الدولي، وذلك بالتعاون مع الشركة الإماراتية «ميتا تاتش» الرائدة في هذا المجال، وبهدف خفض احتمالات انتقال فيروس كورونا عن طريق اللمس المباشر للوحات التحكم بالمصاعد. 
 
الصعود للطائرة
 وبحسب «الاتحاد للطيران»، فإن إجراءات الصعود للطائرة تتضمن تطبيق إجراءات الخدمة الذاتية للمسح الضوئي لبطاقات الصعود للطائرة، ويتم تعقيم جسر الصعود للطائرة وسلالم الصعود للطائرة قبل كل رحلة، إضافة إلى أن الناقلة توصي بترك مسافات أكبر بين الضيوف. 

خلال الرحلة
 أما خلال رحلة الطيران على متن الطائرة، فيحرص سفراء الصحة والسلامة على ضمان شعور المسافرين بالأمان والراحة، والتحقق من اتباع تدابير النظافة الصحية طوال الرحلة، ويرتدي طاقم الطائرة كمامات ومعدات الحماية الشخصية طوال مدة الرحلة. 
وتشمل عمليات التعقيم جميع المرافق على متن الطائرة والمقصورات وحتى بطن الطائرة (الشحن)، كما تغطي جميع مناطق عبور المسافرين مثل حافلات نقل المسافرين للبوابات.
وتعتمد الناقلة على استخدام مرشحات هواء عالية الكفاءة (HEPA) تقوم بإزالة 99.97% من الفيروسات، وتعمل هذه المرشحات على تجديد هواء المقصورات كل 3 دقائق، وتم تجديد مقصورات الاتحاد للطيران بسجادات وأغطية مقاعد جديدة، وتم تحديث خدمة الوجبات حيث تخضع جميع الوجبات لإجراءات الوقاية والنظافة العميقة، ويتم تقديمها طبقاً للتوجهات الصارمة الخاصة بفيروس كورونا.

عند الوصول للمطار
 وحول الإجراءات المتبعة عند وصول المسافر، فمن الضروري ترك مسافات أكبر بين المسافر والضيوف الآخرين عند النزول من الطائرة، ويتم تعقيم حافلات الانتقال بعد كل رحلة، وعلى متن الطائرة وقبل الوصول إلى الوجهة، يتم إخطار المسافرين بكل الأمور التي يحتاجون معرفتها والقيام بها لضمان استعداداتهم عند الوصول إلى وجهتهم، وتخضع جميع طائرات الاتحاد للطيران للتنظيف العميق عند الوصول في كل وجهة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©