الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

الإمارات ترأس اجتماع الاتحاد العربي لمراقبي التأمين

الإمارات ترأس اجتماع الاتحاد العربي لمراقبي التأمين
29 يونيو 2020 01:53

أبوظبي(الاتحاد)

عقد الاتحاد العربي لمراقبي التأمين اجتماعه السادس «عن بُعد»، برئاسة إبراهيم عبيد الزعابي مدير عام هيئة التأمين رئيس الاتحاد، بحضور رؤساء وممثلين عن الهيئات العربية للإشراف والرقابة على أعمال التأمين، أعضاء الاتحاد.
وبحث الاجتماع، العديد من المواضيع التي تهم الاتحاد، وأسواق التأمين العربية، ووسائل تعزيز قدرات قطاع التأمين العربي في ظل التحديات المختلفة.
وأكد أهمية انعقاد هذا الاجتماع في هذه المرحلة التي تتسارع فيها وتيرة التطورات والتغيرات التي فرضتها جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19)، والتي تُلقي بظلالها على الجوانب المختلفة في قطاع التأمين، الذي يمثل عنصراً أساسياً لدعم الاقتصاد العربي ونموه.
وأوضح أن الأمانة العامة للاتحاد تحرص على تبادل الخبرات والرؤى ووجهات النظر بين الدول الأعضاء، حول مجمل التطورات والمستجدات المرتبطة بأعمال التأمين، ووسائل مواجهة التحديات المختلفة، وإمكانية تحويل تحديات هذه الأزمة إلى فرص تؤدي إلى تطوير قطاع التأمين العربي.
وقال: إنه من المهم مواصلة مناقشة المواضيع والقضايا التي تخص الاتحاد وقطاع التأمين العربي، والتوصل إلى نتائج ملموسة بشكل سريع، لدفع قطاع التأمين العربي نحو مزيد من التقدم والتطور والازدهار من الناحية التنظيمية، والإشرافية، والرقابية، والخدماتية.
وناقش الاتحاد بعض المواضيع الإدارية والتنظيمية على مستوى الاتحاد، والتطورات والمستجدات المتعلقة بها، ومُخرجات فريق العمل بشأن إيجاد آليات لقبول شركات إعادة التأمين العربية في السوق العربي، إذ تم الاتفاق على قيام فريق العمل بإعداد نموذج خاص بالمعلومات والبيانات المطلوبة عن معيدي التأمين العرب من الدول الأعضاء، لاستيفائها من الدول الأعضاء عن طريق الاتحاد، مع أهمية توحيد معايير التقييم والملاءة المالية التي سوف يتم تضمينها في الدليل الاسترشادي، بما يُعزز أعمال صناعة التأمين العربية، كونه دليلاً ومرجعاً استرشادياً لنقل المعرفة وصقل الخبرات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©