الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

نمو قياسي للكهرباء الخضراء في ألمانيا

نمو قياسي للكهرباء الخضراء في ألمانيا
28 يونيو 2020 01:21

ميونيخ (د ب أ)

وصل حجم الكهرباء الخضراء، المولدة من طاقة الرياح والطاقة الشمسية في ألمانيا، إلى مستوى قياسي خلال العام الجاري، ووفقاً لحسابات شركة «إي أون» للطاقة، وصل حجم الكهرباء، التي تم توليدها من مصادر الطاقة المتجددة في الفترة من يناير الماضي إلى يونيو الجاري، إلى نحو 126 مليار كيلوواط/‏ساعة، بزيادة 7 % مقارنة بالفترة نفسها العام الماضي.
وأضافت الشركة، أن هذه الكمية تكفي حسابياً لسد احتياجات الكهرباء لكل المنازل في ألمانيا وهولندا طوال عام كامل.
وكانت الرياح أكبر مصدر للطاقة النظيفة خلال الفترة الماضية، وبفارق كبير عن بقية المصادر الأخرى، حيث وصل حجم الطاقة الكهربائية المولدة منها في الأشهر الستة الأولى من العام الحالي نحو 73 مليار كيلوواط/‏ساعة، إضافة إلى نحو 25 مليار كيلوواط/‏ساعة من محطات الطاقة الشمسية، ونحو 20 مليار كيلوواط/‏ساعة من محطات طاقة الكتلة الحيوية، و7 مليارات كيلوواط/‏ساعة من محطات الطاقة الكهرومائية. ووصل حجم الإنتاج من الكهرباء الخضراء خلال الأشهر الماضية ذروته في فبراير الماضي بـ26.7 مليار كيلوواط/‏ساعة، حيث شهدت البلاد في هذا الشهر هبوب عواصف عدة، وأيضاً إعصار زابينه.
وبحسب «إي أون»، تجاوزت حصة الكهرباء الخضراء في فبراير، للمرة الأولى، 60% من إجمالي كمية الكهرباء التي تم إنتاجها في ألمانيا.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©