السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

توقعات نمو الدفع اللاتلامسي 20% العام الجاري

توقعات نمو الدفع اللاتلامسي 20% العام الجاري
27 يونيو 2020 00:29

دبي (الاتحاد)

تشكّل التدابير الصحية الجديدة الناجمة عن أزمة كورونا «كوفيد - 19» مثل التباعد الجسدي، حافزاً لقطاع الأعمال في الإمارات لبدء عملية تحول رقمي كاملة. وقال علي شبدار، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بشركة «زوهو»: «يتوقع أن تشهد أساليب الدفع اللاتلامسية في المتاجر بالإمارات نمواً بنسبة 10% إلى 20% خلال العام الجاري وحده، حيث تعتمد المتاجر الكبرى تكنولوجيا المدفوعات اللاتلامسية على نحو متزايد. وتسهم المستويات العالية من الإلمام بالتكنولوجيا لدى سكان الإمارات، والبنية التحتية المتطورة، وتوظيف تجّار التجزئة والمؤسسات المالية لأحدث التكنولوجيات، في تعزيز هذا التوجه». 
وأضاف: «تتحول كل الشركات تقريباً لنظم المدفوعات اللاتلامسية للمحافظة على استمرارية أنشطتها. ومع توصيات مصرف الإمارات المركزي أيضاً باعتماد المدفوعات التي تتم بواسطة الأجهزة المحمولة، سنشهد تحوّل المزيد من الشركات إلى منظومة المدفوعات اللاتلامسية». 
وبحسب دراسة حديثة لدائرة التنمية الاقتصادية في دبي، فإن 84% من العملاء في الإمارات يعتبرون مدفوعات البطاقات أكثر أماناً، فيما شكلت الدفعات اللاتلامسية بالبطاقات والمحافظ الرقمية 25% من جميع التعاملات في 2018. 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©