الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

دبي تستقطب 155 مشروعاً جديداً بـ 10 مليارات درهم

دبي تستقطب 155 مشروعاً جديداً بـ 10 مليارات درهم
25 يونيو 2020 00:13

دبي (الاتحاد)

حافظ ت دبي على موقعها المتقدم ضمن أهم ثلاث مدن عالمية جاذبة للاستثمار الأجنبي المباشر خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي، وبحسب بيانات «أف دي آي ماركتس» التابعة للفايننشال تايمز، على الرغم من انخفاض تدفقات الاستثمار الجديدة على مستوى العالم بسبب تحديات جائحة (كوفيد-19).
وقال فهد القرقاوي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار رئيس الجمعية العالمية لهيئات ترويج الاستثمار «وايبا»، خلال مقابلة تلفزيونية مع قناة CNBC العالمية: إن دبي حلت في المركز الثاني عالمياً من حيث تدفقات رؤوس الأموال والمركز الثالث عالمياً من حيث عدد مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر، منوهاً بأن البيانات الأولية لـ «مرصد دبي للاستثمار» تشير إلى أن عدد مشروعات الاستثمار الجديدة المعلنة في دبي قد بلغ 155 مشروعاً خلال نفس الفترة، وبرؤوس أموال من المتوقع أن تزيد على عشرة مليارات درهم خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي.
وأوضح القرقاوي أن دبي أصبحت اليوم في صدارة وجهات الاستثمار العالمية الأكثر جاهزية ومرونة بفضل السياسات والإجراءات الحكيمة التي اتخذتها دبي ودولة الإمارات عموماً في مواجهة تحدي جائحة (كوفيد-19)، إضافة إلى مزايا دبي الاستراتيجية التي تعزز فرص النمو والشراكة والابتكار للشركات العالمية الرائدة والناشئة.
وأشار إلى أهم المؤشرات الإيجابية التي تمثل شهادة ثقة عالمية من المستثمرين ومنها استدامة تدفقات الاستثمارات في الشركات الناشئة التي تتخذ من دبي مقرا لها والتي تجاوزت الـ700 مليون درهم في نفس الفترة. وأشار القرقاوي إلى أن دبي حلت في المرتبة السابعة عالمياً في تصنيف مدن المستقبل في الصناعات الفضائية 2020/‏2021 الصادر عن «أف دي آي ماركتس» التابعة للفايننشال تايمز.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©