الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«بورصة السلع» تستعد لإطلاق عقود آجلة متجددة لعملات أجنبية في يوليو

«بورصة السلع» تستعد لإطلاق عقود آجلة متجددة لعملات أجنبية في يوليو
25 يونيو 2020 00:13

دبي (الاتحاد)

أكدت بورصة دبي للذهب والسلع أمس، موعد إطلاق العقود الآجلة المتجددة للعملات الأجنبية «FX Rolling»، وهي ثلاثة عقود باليورو والجنيه الاسترليني والدولار الأسترالي، مقابل الدولار الأميركي. وسيتم طرح هذه العقود للتداول اعتباراً من يوم الاثنين 6 يوليو 2020، لتساهم في توسيع محفظة منتجات العملات لدى البورصة، والتي تشمل عقود أزواج العملات الرئيسة الست G6، وعقود الروبية الهندية التي تعتبر أكبر مجمع على مستوى العالم لسيولة الروبية الهندية المتداولة في البورصات خارج الهند.
وتعتبر العقود الآجلة المتجددة للعملات الأجنبية «FX Rolling» عقوداً دائمة يتم تجديدها تلقائياً عند إغلاق يوم التداول في حال وجود صفقة مفتوحة. وستزود هذه العقود الجديدة المشاركين في السوق بأدوات عالية الكفاءة لإدارة مخاطر انخفاض الأسعار والتعرض للعملات الأجنبية، كما ستتيح للمتداولين قدرة أكبر على الوصول إلى أسواق العملات الدولية من خلال لوائح واضحة وشفافة.
وسيتم تسعير العقود الآجلة المتجددة للعملات الأجنبية «FX Rolling» بالدولار الأميركي، وستكون مقوّمة على أساس 10 آلاف وحدة نقدية من العملة المقابلة للدولار الأميركي. كما سيتم السماح بإجراء صفقات التداول بأحجام كبيرة لهذه العقود.
وستتم تسوية جميع تداولات العقود الجديدة من قبل غرفة المقاصة التي تملكها وتديرها بورصة دبي للذهب والسلع، وهي مؤسسة دبي لمقاصة السلع، الخاضعة للرقابة والمرخصة من قبل هيئة الأوراق المالية والسلع (SCA) كطرف مقابل مركزي، والمعترف بها أيضاً كطرف مقابل مركزي من بلد ثالث من قبل الهيئة الأوروبية للأوراق والأسواق المالية (ESMA).

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©