الخميس 9 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

تعليمات احترازية للمطاعم السياحية في أبوظبي

تعليمات احترازية للمطاعم السياحية في أبوظبي
24 يونيو 2020 02:26

رشا طبيله (أبوظبي)

كشفت دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، عن توجيهات وتعليمات خاصة، يجب أن تتخذها المطاعم السياحية في حال وجود أية إصابات بفيروس «كوفيد 19»، وذلك تماشياً مع التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية الخاصة.
وأشارت الدائرة، في تعميم صدر أمس، إلى أن تلك الإجراءات تتمثل في ضرورة وقف العمل الفوري في المطعم، وبشكل مؤقت، وحجر جميع الموظفين ممن هم على اتصال مباشر بالحالات المصابة في العمل، أو في غرف السكن الخاصة بهم، ويجب أن يكون العزل في غرف مناسبة لمدة 14 يوماً، توافقاً مع المعايير المعتمدة للحجر الصحي، ويتم عزل الحالات المصابة حتى شفائها، والتأكد من خلوها من المرض من قبل السلطات المختصة.
وأشارت الدائرة، إلى أنه يتوجب على المطعم أيضاً تطهير الموقع بأكمله قبل إعادة فتحه.
وفيما يتعلق بالحالات التي يمكن فيها إعادة فتح المطعم، فيمكن الاستعانة بموظفين إضافيين ممن ليسوا على اتصال مباشر مع الحالات المصابة، على أن يجتازوا الفحوص اللازمة بنتائج سلبية جديدة لهم، إضافة إلى استكمال عملية تطهير المكان، وفي حال عدم وجود العدد الكافي من الموظفين، ممن لديهم نتائج سلبية للفحوص لدعم عمليات سير عمل المطعم، فإن إغلاق المطعم يظل مستمراً حتى يتم تقديم الأدلة اللازمة لإعادة التشغيل.
ومن الضروري عدم إعادة فتح المطعم دون قرار نهائي من دائرة الصحة.
وأكدت الدائرة، أنه سيتم تفتيش المنشآت الفندقية والمطاعم السياحية، من قبل مفتشي الدائرة للتحقق من الالتزام بهذه التعليمات.
ومن ناحية أخرى، أشارت الدائرة في تعميم لها إلى ضرورة التزام جميع المنشآت الفندقية في إمارة أبوظبي، بتوفير ملصق واضح للنزلاء عند عملية إنهاء إجراءات الحجز والدخول في منطقة الاستقبال يوضح الرقم الخاص بالبوابة الإلكترونية لحكومة أبوظبي، في حال وجود أي استفسارات أو شكاوى عن الخدمة المقدمة، إضافة الى برمجة أجهزة التلفاز المخصصة في غرف النزلاء، لتكون شاشة العرض الأولى عند التشغيل، تحمل البيانات المتضمنة في البند السابق.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©