الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«حديد الإمارات» تشتري «الخردة» من الأسواق المحلية

سعيد الرميثي
24 يونيو 2020 02:26

 أبوظبي (الاتحاد)

تواصل «حديد الإمارات» جهودها الداعمة لاستمرارية الأعمال في الشركات الوطنية المختصة في تجارة حديد الخردة، من خلال شراء هذه المنتجات من السوق المحلي، لاستخدامها كمواد أولية في عملياتها الإنتاجية، حيث تلتزم الشركة، إلى جانب مصنعي الحديد المحليين، بشراء كل منتجات الخردة من السوق المحلي، وفقاً للأسعار العالمية، معلنة استعدادها لشراء أكثر من مليون طن سنوياً. 
وقال المهندس سعيد غمران الرميثي، الرئيس التنفيذي لـ«حديد الإمارات»: «في الوقت الذي نواصل فيه خدمة القطاعات الرئيسة في الدولة، بما فيها البناء والطاقة والنقل، فإننا فخورون بالدور الريادي الذي نلعبه في حديد الإمارات في دعم تجار الخردة المحليين في جميع أنحاء الدولة، لضمان استمرارية أعمالهم. كما يمثل دعمنا أهمية كبيرة في إعادة تدوير الخردة، وتحقيق أهداف الاستدامة لدولة الإمارات».
وأضاف المهندس الرميثي: «نثمن الجهود المتواصلة التي تبذلها القيادة الرشيدة لحماية صناعة الصلب المحلية، ونؤكد حرصنا على تعزيز القيمة المضافة لهذه الصناعة، والالتزام بقرار وزارة الاقتصاد بمنع تصدير حديد الخردة التي تشكل إحدى المواد الأولية في تصنيع منتجات الحديد. كما نؤكد حاجة الصناعة المحلية إلى حديد الخردة المحلية كافة، حتى تتمكن من مواصلة عملياتها بنجاح، حيث يضطر المصنعون إلى استيرادها من الخارج بأسعار مرتفعة، لكونها مكوناً أساسياً في العديد من الصناعات الوطنية».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©