الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

المستهلكون في الإمارات يظهرون ثقة متزايدة بالمدفوعات الرقمية

المستهلكون في الإمارات يظهرون ثقة متزايدة بالمدفوعات الرقمية
23 يونيو 2020 00:19

دبي (الاتحاد)
 
كشف 68% من المشاركين في دراسة مشتركة بين شرطة دبي واقتصادية دبي وشركة «فيزا» العالمية، أنهم قلصوا التسوق في المتاجر منذ انتشار وباء «كورونا»، وقال 49% منهم إنهم يتسوقون أكثر عبر الإنترنت حالياً. ويتزامن الكشف عن نتائج الدراسة مع إطلاق النسخة السنوية الخامسة لحملة «ابق آمناً» المشتركة بين «فيزا» وشرطة دبي واقتصادية دبي عبر «فيسبوك» و«انستجرام»، لتسليط الضوء على مزايا الأمان للدفع الرقمي. كما تتزامن مع إقبال متزايد للمستهلكين على الدفع الرقمي، وتوجه كثير منهم للتسوق عبر الإنترنت للمرة الأولى، لشراء احتياجاتهم خلال هذه الأزمة الصحية. 
وحسب الدراسة، فعند التسوق في المتاجر، يفضل 71% من المستهلكين دفع ثمن مشترياتهم باستخدام المدفوعات الرقمية، عوضاً عن النقود، حيث تستخدم الغالبية (54%) البطاقات اللاتلامسية والمحافظ الرقمية (46%). وفيما يتعلق بالمشاركين الذين يتسوقون أكثر عبر الإنترنت، تفضل الغالبية (61%) الدفع باستخدام البطاقات أو المحافظ الرقمية، مقارنة بالدفع عند الاستلام. وتمثلت الأسباب الرئيسية لتفضيل طرق الدفع الرقمية في الثقة المتزايدة بأمانها وسرعتها، وسهولة استخدامها، وقبولها الواسع، ومحدودية الحاجة للتواصل البشري.
ومن المتوقع أن تصبح التحولات التي سببها الوباء في سلوك المستهلكين، وضعاً جديداً سائداً، حيث تكتسب المدفوعات الرقمية ثقة متزايدة. 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©