السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

واشنطن: لن نغلق الاقتصاد مجدداً لاحتواء موجة ثانية من كورونا

وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين
11 يونيو 2020 21:52
أعلن وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين، اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة لن تفرض إغلاقا جديدا لمكافحة فيروس كورونا المستجد، على الرغم من ظهور بؤر جديدة للفيروس في بعض الولايات.
وصرّح منوتشين، في مقابلة مع شبكة «سي ان بي سي» التلفزيونية الأميركية «لا يمكننا أن نغلق الاقتصاد. أعتقد أننا تعلّمنا أن إغلاق الاقتصاد يتسبب بمزيد من الأضرار».
وأطلق الرئيس الأميركي دونالد ترامب تغريدة تصب في الإطار نفسه، جاء فيها «سنحظى بفصل ثالث جيد جدا، وفصل رابع رائع، وإحدى أفضل سنواتنا على الإطلاق في العام 2021. وقريبا، سنتوصل إلى لقاح وعلاج. هذا رأيي».
وجاءت تغريدة ترامب، بعدما توقع الاحتياطي الفدرالي (البنك المركزي الأميركي)، أمس الأربعاء، انكماشا اقتصاديا بنسبة 6,5 بالمئة هذا العام، محذّرا بأن الضبابية تخيّم على التوقعات المستقبلية.
وقال ترامب إن «الاحتياطي الفدرالي يخطئ دوما»، مضيفاً «أنا أرى الأرقام، وأؤدي عملا أفضل منكم بكثير».
وتسببت قرارات إغلاق المؤسسات التجارية لكبح تفشي فيروس كورونا المستجد اعتباراً من أواسط مارس الماضي، بأضرار كبيرة لأكبر قوة اقتصادية في العالم، وأسفرت عن صرف عشرات ملايين الموظفين، وارتفاع نسبة البطالة إلى 13,3 بالمئة في مايو، وهي أرقام تحمل أوجه شبه مع تلك التي سُجّلت إبان حقبة الكساد الكبير قبل تسعين عاما.
لكن وباء كوفيد-19 يواصل حصد الوفيات في الولايات المتحدة التي تخطّت الأربعاء 112 ألفا و900 وفاة ومليوني إصابة بالفيروس، في حين تسجل بعض الولايات على غرار تكساس وكارولاينا الشمالية تزايدا في حالات دخول المستشفى للعلاج من كوفيد-19 ،مقارنة بالأرقام المسجلة الشهر الماضي.
وتراجعت، اليوم الخميس، بورصة «وول ستريت»، بعدما حققت مكاسب على مدى أيام، وقد تكبّدت مؤشرات رئيسة خسائر بعدما أفادت وزارة العمل بتقديم 1,5 مليون طلب جديد للحصول على إعانات البطالة الأسبوع الماضي.
 
المصدر: رويترز
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©