الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«موانئ دبي العالمية» تكمل الاستحواذ على محطة «تي آي إس» بأوكرانيا

«موانئ دبي العالمية» تكمل الاستحواذ على محطة «تي آي إس» بأوكرانيا
11 يونيو 2020 17:30

دبي (الاتحاد)

أعلنت «موانئ دبي العالمية» -المزود العالمي الرائد للخدمات اللوجستية الذكية والمتكاملة، عملية استحواذها على حصة تبلغ 51% في محطة حاويات «تي آي إس» (TIS) بميناء يوزني في أوكرانيا، وذلك بعد تلبية الشروط المطلوبة، بما في ذلك الموافقات التنظيمية اللازمة من السلطات الحكومية المعنية.
وسيمثل هذا المشروع، الشراكة الثانية لموانئ دبي العالمية مع المساهمين في محطة حاويات «تي آي إس»، وكانت الشراكة الأولى ناجحة للغاية مع بي آند أو ماريتايم، أوكرانيا، من خلال تقديم خدمات القطر في الموانئ البحرية الرئيسية على البحر الأسود في أوكرانيا.
 وتضم «موانئ دبي العالمية» 123 وحدة أعمال في 54 دولة، وتقدم خدماتها المتكاملة عبر سلسلة التوريد العالمية، ومن المتوقع أن تؤدي عملية الاستحواذ إلى توسيع عمليات موانئ دبي العالمية، إلى جانب تعزيز مكانة محطة «تي آي إس»، كواحدة من أهم محطات الحاويات الرئيسية في أوكرانيا، وذلك من خلال الاستفادة من شبكة «موانئ دبي العالمية»، التي تشمل الموانئ والمناطق الاقتصادية وحلول التخزين والحلول اللوجستية البرية. 
كما سيساهم هذا الاستحواذ في زيادة مرونة حركة التجارة في أوكرانيا، خلال الأوقات الاقتصادية الصعبة، وسيمنح موانئ دبي العالمية إمكانية تقديم منتج فريد للبحر الأسود، من خلال ربط محطات حاوياتها في ميناءي كونستانتا وياريمكا بمحطة حاويات «تي آي إس»، عبر شبكتها «يونيفيدر» للنقل البحري الساحلي قصير المدى.
وتوفر مجموعة الحلول لأصحاب البضائع، والتي تدعمها تقنيات موانئ دبي العالمية للتخلص من أوجه القصور في سلسلة التوريد، القدرة على نقل شحناتهم بشكل استراتيجي، عبر خطوط تجارية أساسية تخدم أسواق أوروبا الشرقية، وتعزز محفظة موانئ دبي العالمية الحالية في رومانيا وتركيا.
 وقد بلغت نسبة نمو سوق الحاويات في أوكرانيا، أكثر من 20% في عام 2019، ما يعزز جاذبية السوق، حيث تتمتع محطة حاويات «تي آي إس» بموقع رائع للربط البحري والبري، بما في ذلك خدمات السكك الحديدية، ويجعلها المنشأة المثالية لموانئ دبي العالمية في أوكرانيا.
ويأتي ذلك، بعد استحواذ موانئ دبي العالمية على «SeaRates.com»، وهي منصة رقمية تُمكِّن العملاء من نقل البضائع في جميع أنحاء العالم، إلى جانب منصتي «LandRates.com» و«AirRates.com».  كما أنشأت موانئ دبي العالمية أيضاً «اتحاد الشحن الرقمي» DFA)، وهو عبارة عن رابطة عبر الإنترنت تجمع وكلاء الشحن على مستوى العالم في منصة واحدة.  

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©