الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

القمة العالمية للحكومات تستشرف مستقبل الاقتصاد

متحدثون خلال جلسة استشرافية للاقتصاد (من المصدر)
11 يونيو 2020 08:20

دبي (الاتحاد) 

أكدت مؤسسة القمة العالمية للحكومات أن الأزمات والتحديات العالمية الكبيرة، مثل جائحة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، كشفت أهمية تعزيز الشراكات العالمية المفتوحة في توظيف التكنولوجيا الحديثة والابتكار لاستكشاف الفرص الجديدة والاستفادة منها في مواجهة الفيروس وآثاره.
جاء ذلك، خلال جلستين حواريتين تفاعليتين نظمتهما القمة العالمية للحكومات عن بُعد، في إطار سلسلة جلسات «الحكومات وكوفيد-19» التي تواصل تنظيمها حتى 26 يونيو الحالي.
وبحث المشاركون في جلسة عن بُعد، بعنوان «الركود أم النمو.. ما هي التوقعات للاقتصاد العالمي ما بعد كوفيد-19؟» كيف يشكل هذا الوباء فرصة كبيرة، رغم كونه تحدياً وتهديداً، وشاركوا أفكارهم حول إمكانية الخروج من الوباء بمكاسب، مستشهدين بتجارب مختلفة لبعض الدول وأساليب تعاملها مع الجائحة.
وتحدث البروفيسور سوميترا دوتا أستاذ العلوم الإدارية في كلية «إس سي جونسون للأعمال» في جامعة كورنيل، عن دور الابتكار في بناء مستقبل مستدام وشامل.
 من جهته، قال كريستوفر شرودر رائد الأعمال والكاتب في «غلوبال فينشر»: إن الابتكار يمثل عنصراً ضرورياً فإذا لم تبتكر سيسبقك منافسوك، وسيبحثون عن المجالات التي قد لا تهتم بها كثيراً، والواضح من التجارب أننا نستطيع تجاوز الأزمات عندما تتوفر لدينا بيئة من المبتكرين يبحثون عن منافذ الفرص ويأتون من جميع أنحاء العالم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©