الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«مصر للطيران» تشغل 15 رحلة عودة من دبي والشارقة حتى 23 يونيو

«مصر للطيران» تشغل 15 رحلة عودة من دبي والشارقة حتى 23 يونيو
10 يونيو 2020 20:19

مصطفى عبد العظيم (دبي)

أعلنت كل من «مصر للطيران» و«فلاي دبي» و«العربية للطيران»، تشغيل رحلات عودة خاصة للمواطنين المصريين اعتباراً من 11 يونيو الجاري، وفقاً للبيانات الصادرة عن الشركات الثلاث.
وقال عمرو عباس المدير الإقليمي لشركة مصر للطيران في دبي، إن مصر للطيران ستبدأ في تشغيل 15 رحلة عودة للمواطنين المصريين، اعتباراً من 11 يونيو وحتى 23 يونيو بواقع رحلة أو رحلتين يومياً منها 11 رحلة من مطار دبي الدولي و4 رحلات من مطار الشارقة الدولي.
وأوضح عباس لـ«الاتحاد» أن الرحلات الجديدة سترفع إجمالي عدد رحلات العودة التي تشغلها مصر للطيران من مطار دبي منذ 7 مايو الماضي إلى 25 رحلة، لافتاً إلى أن الرحلات العشر الأولى نقلت أكثر من 2400 راكب من بينهم 1220 راكباً إلى مطار القاهرة و608 ركاب إلى مطار أسيوط و570 راكباً إلى مطار مرسى علم.
وتنطلق رحلات مصر للطيران من مطار الشارقة أيام الخميس والجمعة والسبت 11 و12 و13 يونيو 2020، بواقع رحلة يومياً فيما سيتم تسيير رحلتين في يوم السبت، فيما تنطلق رحلاتها من مطار دبي اعتباراً من يوم الجمعة 12 يونيو وحتى 23 يونيو بواقع رحلة يومياً، باستثناء أيام 14 و22 يونيو حيث سيتم تشغيل رحلتين في اليوم.
وأعلنت شركة فلاي دبي أمس على موقعها الإلكتروني، عن إضافة مصر إلى قائمة وجهاتها لرحلات العودة، حيث ستشغل الناقلة رحلات إلى كل من القاهرة والإسكندرية، بالتنسيق مع القنصلية المصرية والجهات المختصة.
وترتفع بذلك قائمة وجهات رحلات الإعادة الخاصة بـ«فلاي دبي» إلى 12 دولة، منها باكستان (مطارات متعددة) والهند (مطارات متعددة). ووفقاً للناقلة، فإن جميع الرحلات هي فقط للعودة إلى الوطن وستنقل مواطني الدول الذين يقيمون أو يزورون دولة الإمارات حالياً، وستنطلق جميع رحلات الاتجاه الواحد من مطار دبي الدولي المبنى 2.
وتخضع جميع الرحلات للموافقات الحكومية ولن تعمل إلا إذا تم الحصول على الموافقات.
كما أعلنت «العربية للطيران» مؤخراً، عن تسيير رحلات عودة جديدة من مطار الشارقة الدولي إلى مصر، وذلك لنقل المواطنين المصريين إلى مطار القاهرة الدولي ومطار برج العرب في الإسكندرية بين 11 و 16 يونيو الجاري.
وبالإضافة إلى هذه الرحلات قامت شركات سياحية بتشغيل عدد من رحلات تشارتر لعودة المصريين من دبي وأبوظبي على متن خطوط «إير كايرو» بعد أن حصلت على الموافقات المطلوبة.
وقال ناروز ساركيس المدير العام لشركة «بالحصا للسياحة»، إن شركته قامت بتنفيذ رحلتي عودة للمصريين من خلال رحلات تشارتر باستخدام خطوط «إير كايرو» نقلت 174 راكباً على كل رحلة، متوقعاً أن تشهد الفترة المقبلة الإعلان عن المزيد من الرحلات. وتوقع ساركيس العودة تدريجياً لتشغيل الرحلات المنتظمة خلال شهر يوليو المقبل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©