الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«مصدر» تطور مشروع طاقة رياح في أوزبكستان

محمد الرمحي خلال توقيع الاتفاقية عن بعد(من المصدر)
10 يونيو 2020 00:04

 أبوظبي (الاتحاد) 

 وقعت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل «مصدر»، اتفاقية مع وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية، والشركة الوطنية للكهرباء في أوزبكستان، لتصميم وتمويل وبناء وتشغيل محطة لطاقة الرياح على مستوى المرافق الخدمية، تبلغ استطاعتها 500 ميجاواط.
وخلال مراسم افتراضية، قام بتوقيع اتفاقية الاستثمار كل من معالي ساردور أومورزاكوف وزير الاستثمار والتجارة الخارجية الأوزبكي، ومحمد جميل الرمحي الرئيس التنفيذي لشركة «مصدر»، فيما وقع الرمحي على اتفاقية شراء الطاقة، إلى جانب داداجون ايساكولوف رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للكهرباء في أوزبكستان.
وبموجب الاتفاقية، سوف تتولى «مصدر» مهمة تطوير وإنشاء وتشغيل محطة لطاقة الرياح في إقليم زارافشون بمنطقة نافوي بأوزبكستان. 
 ومن المتوقع أن تدخل المحطة حيز التشغيل التجاري في عام 2024.
 وقال معالي ساردور أومورزاكوف: «تعتبر شركة مصدر من الشركاء المهمين بالنسبة لنا، حيث تربطنا معها شراكة طويلة الأمد للاستفادة من خبرتها العالمية الواسعة في تعزيز قطاع الطاقة المتجددة بأوزباكستان». 
 من جانبه، أكد محمد جميل الرمحي، أن تطوير هذه المحطة لطاقة الرياح باستطاعة 500 ميجاواط، يندرج في إطار دعم جهود أوزبكستان لتحقيق أهدافها الطموحة وطويلة الأمد الخاصة بالطاقة المتجددة، وتعزيز التزامها بتحديث قطاع الطاقة والاستثمار في أمن الطاقة.
 وقال الرمحي: «باعتبارها شركة عالمية رائدة في تطوير مشاريع لطاقة الرياح على مستوى المرافق الخدمية، تلتزم (مصدر) بدفع عجلة الابتكار في مجال التقنيات النظيفة على المستويين الإقليمي والدولي، وذلك من خلال العمل على نشر أحدث التقنيات، ضمن مشاريع واسعة النطاق، بالتوازي مع تعزيز جدواها التجارية».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©