الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«مرافئ أبوظبي» توقع اتفاقية مع نادي الإمارات للسيارات والسياحة

أحمد المُطوّع ومحمّد بن سليّم خلال توقيع الاتفاقية (من المصدر)
10 يونيو 2020 00:03

أبوظبي (الاتحاد)

وقّعت شركة مرافئ أبوظبي، اتفاقية شراكةٍ استراتيجية، مع نادي الإمارات للسيارات والسياحة، يتعاونان بموجبها، للارتقاء بنظام النقل البري الدولي (TIR)، مع العملاء والشركاء في هذا النظام، فيما يتعلق بالنقل البحري للبضائع والسلع قيد الاستيراد، وأنظمة الجمارك المرتبطة بالنقل والتصدير، باستخدام مرافئ أبوظبي (ميناء خليفة).
وتسير أبوظبي، بصفتها المركز البحري الإقليمي للنقل واللوجستيات والخدمات المتصلة بها، حيث تجاوزت محطة حاويات ميناء خليفة، التي تديرها مرافئ أبوظبي، معدلات النمو الإقليمية في التجارة البحرية، كما تتمتع بموقعٍ استراتيجي، يتيح لها تيسير نمو التجارة والنقل في الشرق الأوسط.
 وقال أحمد المُطوّع، الرئيس التنفيذي لمرافئ أبوظبي: «دأبت شركة مرافئ أبوظبي على السعي جاهدةً للتفوق، وتجاوز التوقعات، والحفاظ على الصدارة، وبالتالي، فإن الشراكة مع نادي الإمارات للسيارات والسياحة تمثل خطوة في هذا الاتجاه، حيث شهدت معدلات الطلب على خدماتنا وعلى النقل البحري زيادة هائلة في مرافئ أبوظبي على مدار السنوات السابقة، كما أننا نسعى حالياً إلى مضاعفة طاقتنا الاستيعابية بنهاية 2020». 
من جانبه، قال محمّد بن سليّم، رئيس مجلس إدارة نادي الإمارات للسيارات والسياحة: «يتمثل الأمر الأكثر أهمية في هذه الشراكة الاستراتيجية، أنها ستتيح للطرفين تعزيز استخدام نظام النقل البري الدولي في أوساط مختلفة لعملائنا».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©