الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«مطار الشارقة» يحصل على الاعتماد الفضي

«مطار الشارقة» يحصل على الاعتماد الفضي
7 يونيو 2020 01:13

الشارقة (الاتحاد)

حصل مطار الشارقة الدولي علي الاعتماد الفضي للمطارات الخضراء لعام 2020 عن فئة إدارة المياه وتحسين جودتها وإعادة تدويرها، ضمن برنامج المحافظة على البيئة الذي صدر من قبل مجلس المطارات الدولي لمنطقة آسيا والمحيط الهادي.
وبحسب بيان صحفي أمس، تسلم درع الاعتماد، علي سالم المدفع، رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي، وهو الأمر الذي يعكس جهود المطار وحرصه على تطبيق أعلى معايير الاستدامة بما يتواكب مع استراتيجية الإمارات للتنمية الخضراء. ونجح مطار الشارقة في تعزيز عملياته في مختلف الجوانب البيئية من خلال تصميم محطة معالجة مياه الصرف الصحي الجديدة التي أُدرجت ضمن قائمة الاعتمادات، لأنها تتبنى أحدث التقنيات الصديقة للبيئة ذات القدرة العالية على معالجة كميات كبيرة من مياه الصرف الصحي دون أن تترك أي أثر بيئي.
وقال علي سالم المدفع، رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي:«إن حصول مطار الشارقة على هذا الاعتماد من مجلس المطارات الدولي يأتي انعكاساً للجهود الحثيثة التي يتم بذلها للحفاظ على البيئة من خلال تبني العديد من المبادرات والبرامج الخضراء، بما يتماشى مع التزام دولة الإمارات العربية المتحدة بالتنمية المستدامة التي تندرج تحت إستراتيجية الإمارات للتنمية الخضراء و«رؤية 2021». ويتخذ مطار الشارقة من الاستدامة محوراً أساسياً لعملياته عبر اتباع استراتيجية تقليل استهلاك الموارد وإعادة استخدامها وتدويرها، حيث تشمل مبادرات المطار البيئية فرض رقابة صارمة على استهلاك الكهرباء والماء، فضلاً عن تطبيق نظام متكامل لإدارة النفايات حيث تتمثل أهدافه بالتشغيل والتطوير وفقاً لمبادئ التطوير المستدام.
وأشاد ستيفانو بارونكي، مدير عام مجلس المطارات الدولي لإقليم آسيا والمحيط الهادي، بنهج واستراتيجية مطار الشارقة المسؤول الذي يتبنى المعايير العالمية للمطارات الخضراء، وذلك من خلال حرصه على استخدام أحدث التكنولوجيا ذات الكفاءة البيئية في تصميم وبناء وتشغيل محطة معالجة مياه الصرف الصحي التي تعالج كميات كبيرة من مياه الصرف الصحي بأقل تأثير ممكن على البيئة. 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©