الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

أبوظبي تصدر بنجاح سندات سيادية متعددة الشرائح

أبوظبي الكيان السيادي الوحید بالمنطقة الحاصل على التصنیف الائتماني السیادي «AA» (الاتحاد)
3 يونيو 2020 00:20

أبوظبي (الاتحاد)

أصدرت إمارة أبوظبي سندات سيادية متعدّدة الشرائح بقيمة إجمالية بلغت 3 مليارات دولار، وذلك من خلال إعادة فتح برنامج إصدار السندات الذي طرحته مؤخراً.
وبحسب تغريدة على حساب مكتب أبوظبي الإعلامي عبر «تويتر»، أمس، جاء الإصدار استكمالاً للسندات السيادية التي طرحتها أبوظبي بنجاح في أبريل 2020 والتي بلغت قيمتها الإجمالية 7 مليارات دولار.
ويعكس حجم الاكتتاب النجاح الذي حققه أول إصدار من هذا النوع من السندات، إذ تجاوز حجم الاكتتاب 7 مرات قيمة السندات.
واستفاد إصدار السندات من الظروف المواتية لسوق الدين، وحقق أدنى مستوى عائدات في دول مجلس التعاون الخليجي لكل من الشرائح الثلاث التي تكونت من شریحة بقیمة مليار دولار لمدة 5 سنوات، وشريحة بقيمة مليار دولار لمدة 10 سنوات، وشريحة بقيمة مليار دولار لمدة 30 عاماً.
وتحافظ إمارة أبوظبي على مستويات ديون منخفضة، مع بلوغ إجمالي الدَّین العام 12.1% من الناتج المحلي الإجمالي في نهاية 2019، والذي يعتبر من الأدنى على مستوى العالم، الأمر الذي يؤكد كفاءة السياسات المالیة وإدارة الدین الحكيمة للإمارة.
وشكل المستثمرون الدوليون 98% من التخصیص الجغرافي النهائي لهذه الشریحة من السندات، مما يؤكد ثقة المستثمرین في قدرة أبوظبي على تحقیق نمو اقتصادي مستدام على المدى الطویل، وتستمر أبوظبي في كونها الكيان السيادي الوحید في المنطقة الحاصل على التصنیف الائتماني السیادي «AA».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©