الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

قطاع الصناعة الألماني يعد 66 مطلباً للتخلص من البيروقراطية

قطاع الصناعة الألماني يعد 66 مطلباً للتخلص من البيروقراطية
25 مايو 2020 00:13

برلين (د ب أ)

أعد قطاع شركات الصناعة الألمانية قائمة من 66 مطلباً للتخلص من البيروقراطية الحكومية لإعادة الحركة للاقتصاد الألماني في أزمة كورونا.
وقال ديتر كمبف، رئيس اتحاد شركات الصناعة الألمانية، إن الإزالة الملموسة للأعباء البيروقراطية تعد شرطاً محورياً للعودة الاقتصادية ولبناء الثقة في مركز الأنشطة الاقتصادية، وأضاف أن على الساسة أن «يولوا على الفور المزيد من الاهتمام للتخلص من البيروقراطية، ويعد هذا بمثابة تخفيف عبء بالنسبة للاقتصاد لا يكلف الدولة أموالاً».
ورأى كمبف أن هناك إلى جانب المساعدات المالية المطلوبة بصورة ملحة للشركات، أيضاً إمكانات قصيرة المدى ومستدامة لتخفيف الأعباء البيروقراطية، وطالب الحكومة بأن تكلف المجلس الوطني للرقابة على المعايير بتحديد أكبر 100 عبء بيروقراطي من خلال بداية جديدة لتعليق هذه الأعباء على المدى القصير، وإزالتها على المدى المتوسط، من خلال إجراء برلماني.
وطالب الاتحاد في قائمته بتمديد المهلات الممنوحة لتطبيق تعليمات وتبسيط القواعد أو تعليقها مؤقتاً في أمور تتعلق على سبيل المثال، بقوانين الطاقة والمنافسة والنقل والبيئة، وامتدت مطالب الاتحاد لتصل للتعليمات الصادرة عن المفوضية الأوروبية، كما طالب الاتحاد بتسريع وتيرة رقمنة الإدارة العامة ودفعها قدماً بصورة أكثر شمولاً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©