الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«بيت الخير»: 23 وقفاً لخدمة المستفيدين

«بيت الخير»: 23 وقفاً لخدمة المستفيدين
21 مايو 2020 17:34
 
 
دبي (الاتحاد)

أعلنت جمعية بيت الخير، أن إجمالي الأوقاف التابعة لها ارتفع إلى 23 وقفاً متنوعاً في العديد من إمارات الدولة، مشيرةً إلى أن معظم هذه الأوقاف دخلت حيز التشغيل والاستفادة، وتدعم برامج الجمعية، بينما بعضها تحت الإنشاء، لتنضم خلال العام الجاري أو المقبل للخدمة، والاستفادة منها لصالح الأسر ذوي الدخل المحدود والمتعففة.
وأكدت الجمعية، أن سياسة الحكومة الرشيدة لتفعيل دور الوقف، أثبتت نجاحها ورؤيتها المستقبلية في تنمية الوقف، حيث شاركت الأوقاف الموجودة في التخفيف من آثار وتداعيات فيروس «كورونا» على بعض الفئات المجتمعية.
وأشار عابدين طاهر العوضي، مدير عام «بيت الخير»، إلى أن مجلس إدارة الجمعية، بما له من خبرة وباع طويل في العمل الخيري، انتبه مبكراً إلى أهمية الوقف في تعزيز التمويل المستدام، واستقرار مسيرة العمل الخيري على نحو ثابت ومستمر، ووجه إلى زيادة الأوقاف، وتثميرها بشكل متزايد، كهدف استراتيجي يستشرف المستقبل.
وقال العوضي: «بعد الأزمة العالمية في 2008، قرر مجلس الإدارة زيادة الأوقاف، بحيث يكون لدى الجمعية وقف جديد كل عامين، وفعلاً تم إنجاز وقف النباعة في الشارقة ووقف دبا الفجيرة ووقف الورقاء الثاني، بينما اثنان تحت الإنجاز، وهما وقف عجمان ووقف الكرامة، الذي سيكون أكبر أوقاف الجمعية».
وأضاف: «وفي 2019، تم إطلاق وقف النهدة الجديد في دبي، الذي سيتكون من 10 أدوار وطابق أرضي وطابقي مواقف، على أرض منحة من سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، مساحتها 15 ألف قدم مربعة، والذي نتوقع الانتهاء منه نهاية العام القادم».
وأشار العوضي، إلى وقف جديد يجري الإعداد لإطلاقه في إمارة رأس الخيمة، ووقف آخر تبرع به أحد المحسنين، ليبلغ عدد أوقاف الجمعية 23 وقفاً.
وأكد، أن المضاعفات الاقتصادية المتفاقمة لأزمة انتشار كورونا، أتت لتؤكد سلامة ووجاهة هذا المسار، مشدداً على أهمية العمل على تفادي أي آثار اقتصادية متوقعة بسبب وباء «كورونا»، من خلال تنمية الأوقاف العقارية، وأشكال ذكية وعملية للوقف المبتكر.
ونوّه العوضي، بدور المؤسسات والشركات ورجال الأعمال، في وقف بعض مواردهم الثابتة للجمعية، لإنفاقها في وجوه الخير المختلفة، مشيراً إلى أن «بيت الخير» قد أصدرت مؤخراً سندات وقفية بقيمة 100 درهم و500 درهم، لدعوة المحسنين للتبرع من خلالها لأعمالها الوقفية، كما أصدرت شهادات وقفية بنفس القيمة، ليشتريها المحسن، ويهديها لمن يريد، كعمل خير مشترك.
 
 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©