السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

هلال الكعبي: تعزيز القدرة التنافسية للصناعات الوطنية إقليمياً وعالمياً

غلاف الكتاب (من المصدر)
21 مايو 2020 01:41

أبوظبي (الاتحاد) 

أشاد مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة بالدور الذي تلعبه المترولوجيا في دعم وتسهيل التجارة العالمية، من خلال ضمان توافق المنتجات مع المعايير والمواصفات الفنية العالمية، وصولاً لتحقيق الجودة التي تلبي تطلعات واحتياجات المستهلكين؛ من أفراد أو مؤسسات ودول. 
وقال الدكتور هلال الكعبي، الأمين العام لمجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، إن اليوم العالمي للمترولوجيا الذي يصادف يوم 20 من مايو من كل عامٍ، يأتينا هذا العام تحت شعار«القياسات من أجل التجارة العالمية»، هو ليس مجرد مناسبةٍ عالميةٍ يحتفي بها المعنيون بالمترولوجيا في أنحاء العالم فقط، بل هو يوم مهم يقف فيه المختصون في مجال المترولوجيا، لتقييم وإبراز دور وحدات القياس الدولية في دعم منظومة الاقتصاد العالمي، إلى جانب دورها في تحسين نوعية الحياة، وحماية البيئة العالمية. 
وأشار الكعبي إلى أن المجلس يحتفي هذا العام بهذه المناسبة، من خلال إطلاق أحدث إصداراته العلمية، المتمثل في كتاب «وحدة القياس»، ليكون المرجعية العلمية الرئيسة، في تنفيذ المجلس مهامه العلمية في مجالات القياس الفنية. 
وأكد الدكتور الكعبي أن مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، يأخذ على عاتقه تعزيز دور المترولوجيا في دعم مختلف القطاعات الصناعية والتجارية في إمارة أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة، ويُدرك أهمية امتلاكه بنية تحتية مترولوجية متطورة، تواكب المستجدات العالمية وتمكن نموها الاقتصادي، وترفع القدرة التنافسية لصناعاتها الوطنية في الأسواق الإقليمية والعالمية.
 من جانبه، قال المهندس سعيد المهيري، المدير التنفيذي لمعهد الإمارات للمترولوجيا، إن المعهد بسواعد إماراتية، وبنسبة توطين تتخطى 85%، يوفر 112 خدمة مترولوجية.  وأوضح المهيري أن المعهد حاصل على الاعتماد من قبل مركز الإمارات العالمي للاعتماد (EIAC)؛ وأنه مع نهاية العام المنصرم 2019 أنجز المعهد إصدار 3173 شهادة معايرة، وقدم 91 خدمة استشارة فنية، ونفذ 73 برنامجاً تدريبياً، بالإضافة إلى تقديم 249 مقارنة بينية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©