الأربعاء 8 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«المنتدى الاقتصادي» يدعو لتوحيد جهود الحكومات وقطاع الأعمال

«المنتدى الاقتصادي» يدعو لتوحيد جهود الحكومات وقطاع الأعمال
20 مايو 2020 01:46

دبي (الاتحاد)

دعا المنتدى الاقتصادي العالمي الحكومات وقطاعات الأعمال وصناع القرار في مختلف دول العالم إلى توحيد جهودهم لإدارة تداعيات جائحة «كوفيد 19» التي ولدت العديد من المخاطر الجديدة التي تهدد العالم.
وتتصدر قائمة المخاوف المتوقع حدوثها خلال فترة الـ 18 شهراً المقبلة وفقاً لتقرير المنتدى الاقتصادي العالمي «مخاطر تفشي فيروس كوفيد 19: التوقعات الأولية وتداعياتها»، الصادر أمس، حدوث ركود اقتصادي طويل الأمد، وارتفاع قياسي في معدلات البطالة وظهور أوبئة أخرى تضرب العالم، وتزايد الاتجاه نحو السياسات الحمائية.
وأكد خبراء مشاركون في التقرير لـ«الاتحاد»، خلال ندوة عن بُعد أمس لمناقشة مخرجات التقرير، أن العالم مقبل على مرحلة جديدة من التغيير تستوجب توحيد الجهود العالمية للاستعداد لهذه التحولات، لافتين إلى أن دول مجلس التعاون الخليجي ليست بمنأى عن هذه التغييرات التي قد تدفع إلى تبني سياسات جديدة للإنفاق.
ورغم المخاطر العديدة التي أشار إليها التقرير، إلا أنه يرى ثمة فرصة تلوح في الأفق مع استئناف اقتصادات العالم لأعمالها، لتحقيق مستويات أفضل من المساواة الاجتماعية والاستدامة، ما يفتح الباب أمام عصر جديد أكثر ازدهاراً.
وقالت سعدية زهيدي، رئيسة قسم المجتمع والاقتصاد، والمديرة العامة للمنتدى الاقتصادي العالمي: «تسببت الأزمة الحالية بآثار مدمرة على حياة ومعيشة الكثيرين، ونشأت بسببها أزمة اقتصادية لها آثار بعيدة المدى، كما كشفت عن الكثير من أوجه القصور الموجودة، وبالتالي فإن مهمة القادة في جميع القطاعات أن يواجهوا الآثار المباشرة للوباء».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©