الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«دائرة السياحة»: تعفي منظمي الفعاليات ودور السينما من الرسوم السياحية

إحدى الفعاليات في الإمارة (الاتحاد)
14 مايو 2020 00:32

رشا طبيله (أبوظبي)

أعلنت دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي عن إعفاء منظمي الفعاليات من رسوم مبيعات تذاكر الفعاليات وهي 10% على التذاكر المباعة، إضافة إلى إعفاء دور السينما من الرسوم السياحية ورسم دائرة البلديات والنقل على التذاكر المباعة.
وأشارت الدائرة في تعميم أصدرته أمس، إلى أن تطبيق الإعفاء لمنظمي الفعاليات ودور السينما يسري اعتباراً من 16 من مارس الماضي حتى 31 من ديسمبر المقبل.
ويأتي ذلك بناء على توجيهات المجلس التنفيذي وإصدار حزمة المسرعات التنموية الاقتصادية لإمارة أبوظبي ضمن مشروع «غداً 21» ولزيادة التحفيز لبيئة الاستثمار في إمارة أبوظبي.
أشارت الدائرة إلى أن منظمي الفعاليات ودور السينما يلتزمون بالتصريح عن إيراداتهم الشهرية، وتقديم البيانات المالية المؤيدة لها، والتعاون مع مدققي الإيرادات أو المكلفين من قبل الدائرة للتحقق من صحة الإقرارات والرسوم التي تم التحقق منها أو سدادها عن الفترات السابقة. وسيتم التدقيق على إيرادات منظمي الفعاليات ودور السينما من قبل مفتشي ومدققي الدائرة للتحقق من الالتزام بهذه التعليمات.
وأشارت الدائرة في تعميمها أنه يحق لدور السينما دفع الرسوم المستحقة لعام 2020 في يناير 2021.
ومن أجل دعم قطاع السياحة والترفيه، قررت الدائرة عدم تحصيل أي رسوم من العملاء ابتداء من تاريخ صدور القرار في 16 مارس 2020 وفي حال تحصيل أي رسوم بعد تاريخ القرار وحتى تاريخ صدور هذا التعميم يجوز لدور السينما اعتبارها من الإيرادات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©